السليمان يواجه الفالح بتصريح قديم عن أسعار الوقود قبل “تصحيح محرج”

أعاد الكاتب خالد السليمان نشر تصريح قديم للمهندس خالد الفالح، وزير الطاقة، أكد فيه أن اسعار الطاقة لن تشهد ارتفاعًا فى العام 2018، موضحًا أن هذا الإجراء سيبدأ العمل به من العام الذى يليه (2019) مع الأخذ فى الحسبان دعم برنامج حساب المواطن قبل الإعلان عن أى زيادة.

وكتب السليمان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الإثنين معلقًا على صورة ضوئية من تصريح الوزير: “المصداقية” تُكتسب ولا تمنح!”. غير أن أحد المغردين رد على السليمان، مؤكدًا أن تصريح الفالح الذى نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” عبر حسابها على “تويتر” قد تم تعديله وتصحيحه بعدها؛ حيث كتبت الوكالة على لسان الفالح: “إنه لن يتم تصحيح أسعار الطاقة على القطاع الصناعي خلال عام 2018 وسيتم استحداث برنامج على غرار برنامج حساب المواطن لتمكين القطاع من رفع الكفاءة والتأقلم مع ارتفاع تكلفة الطاقة.

ونشر المغرد صورة ضوئية من الخبر بعد تصحيحه في حينه، غير أن السليمان لم يرد عليه. وفى وقت لاحق ، وعقب نشر “عاجل” لتقريرها وتوضيح مغردين آخرين للكاتب أن “واس” حذفت التصريح وكتبت آخر مصححا ، غرد السليمان قائلا:”تلقيت توضيحا بأن الوزير قصد بتصريحه القطاع الصناعي” . وكانت السعودية قررت تطبيق الأسعار الجديدة، مع نهاية آخر ساعة في يوم الأحد 13 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 31 ديسمبر 2017م، أي ابتداء من الساعة الثانية عشرة؛ منتصف الليل وبداية يوم الإثنين 14 ربيع الأخر 1439هـ الموافق 1 يناير 2018م.