متحدث “التجارة” يكشف بالأرقام تفاصيل ليلة تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين

كشف عبدالرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، تفاصيل ليلة تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين، موضحا بالأرقام نتائج جهود الوزارة مع الجهات الأمنية.

وقال الحسين على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” اليوم الإثنين (1 يناير 2018)، “إحصائية أمس.. وزارة التجارة بالتعاون مع الجهات الأمنية تقف على 1597 محطة وقود وتضبط 68 محطة امتنعت عن البيع وايقاع العقوبات الفورية عليهم والزامهم بالبيع واستدعائهم للوزارة لاتخاذ الإجراءات النظامية ضدهم .. بإشراف ومتابعة غرفة العمليات المشتركة لحماية المستهلك”.

وكانت المملكة قررت تطبيق الأسعار الجديدة، مع نهاية آخر ساعة في يوم الأحد 13 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 31 ديسمبر 2017م، أي ابتداء من الساعة الثانية عشرة؛ منتصف الليل وبداية يوم الإثنين 14 ربيع الأخر 1439هـ الموافق 1 يناير 2018م.

يذكر أن الجهات الرقابية تقوم بمراقبة الأسواق لضمان تطبيق الأسعار، وعدم التلاعب بها، وعدم انقطاع الامدادات، وأن العقوبات النظامية ستطبق بحق كل من يرفع الأسعار قبل الموعد المعلن، أو يتوقف عن توفير المنتجات، كما ستقدم شركة أرامكو السعودية لعملائها معلومات تفصيلية توضح آليات تطبيق هذه الأسعار.