34.1 C
الرياض
20 أكتوبر، 2021
هواتف ذكية

في إنتظار طرحه في فبراير القادم: بلاك بيري 10 يتفرد بمكالمات فيديو ودردشة صوتية مجاناً

في إنتظار طرحه في فبراير القادم: بلاك بيري 10 يتفرد بمكالمات فيديو ودردشة صوتية مجاناً

بلاك بيري 10

أكدت بعض المصادر العالمية  أن الهاتف الجديد «بلاكبيري 10»  سوف ينفرد بخاصيتَي مكالمات الفيديو والدردشة الصوتية دون مقابل. وأوضحت المصادر أن المستخدمين للنسخة الجديدة من «بلاكبيري» سيتمكّنون من إجراء مكالمات الفيديو بشاشة حجمها 4.2 بوصة وبكثافة بكسلات عالية 356 بكسل لكل بوصة. وأضافت المصادر ذاتها: إن هناك الكثير من الإضافات على خاصية «بلاكبيري ماسنجر»، حيث إن أجهزة «بلاكبيري بلايبوك»  سوف تضيف إمكانية إجراء الدردشة الصوتية بالإضافة إلى دردشة الفيديو بمجرد تحميل النظام الجديد «بلاكبيري 10». وفي نفس السياق بيّنت المصادر أن النسخة الجديدة من الجهاز ستوفر تطبيق «تيكست جرام» المشابه لتطبيق «إنستجرام» لكنه مخصّص للرسائل، وسيتمكّن مستخدمو هذا التطبيق على النظام الجديد من إضافة الصور والتأثيرات، إضافة إلى اختيار الإطارات والنص على رسائلهم للأصدقاء، مما يضفي عليها جمالية أكثر، كما من الممكن مشاركتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو أحد تطبيقات الرسائل المتوافرة على أجهزتهم.
هذا وقد كشفت المصادر عن أن الجهاز الجديد سوف يتمتع بمجموعة من المميزات حيث أنه سوف يكون مزود بشاشة حجمها 4.2 بوصة وبدقة 768×1280 وبكثافة بكسلات عالية 356 بكسل لكل بوصة. سيدعم الهاتف اتصال شبكات LTE وسيكون بمعالج ثنائي النواة من نوع كوالكم Snapdragon MSM8960 بتردد 1.5 جيجاهرتز مدعوماً بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت. وستعمل الكاميرا الأساسية على دقة 8 ميجابيكسل والأمامية بدقة 2 ميجابيكسل مع فلاش LED. و الكاميرا قادرة على التقاط الفيديو بدقة كاملة 1080 بكسل! بالإضافة إلى أن الهاتف سيدعم تقنية NFC وتقنية Bluetooth 4.0، وسيتوفر في الهاتف منفذ للذاكرة الخارجية microSD. bوفي السياق نفسه، ينتظر الكثير من عشاق هواتف “بلاك بيري” الإعلان عن الهواتف الجديد، إضافة إلى نظام التشغيل المزود بأحدث التطورات والتقنيات الجديدة. ويأمل عديد من عشاق هذه الهواتف أيضاً أن يكون هناك كثير من الإضافات على أكثر الميزات استخداماً لديهم “بلاك بيري ماسنجر”، وفي تسريب أخير لما قد تحمله هذه الميزة أن أجهزة “بلاك بيري بلاي بوك” ستضيف إلى هذه الميزة إمكانية إجراء الدردشة الصوتية فضلا عن دردشة الفيديو.
ومن جهتها تقول الشركة إن من يمتلك الكمبيوترات اللوحية “بلاك بيري بلاي بوك” حالياً سيتمكنون من بدء محادثات الصوت والفيديو بمجرد تحميل النظام الجديد “بلاك بيري 10”. ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن نظامها وأجهزتها الجديدة في 30 يناير القادم 2013 على مستوى العالم. وحسب تأكيدات “بلاكبيري”  فإن موعد إطلاق النسخة الجديدة من الهاتف في السعودية سوف يكون في منتصف فبراير من العام القادم.

المصدر: الاقتصادية

شاهد أيضاً :
شرح مصور لكيفية التغلب على مشكلة الأحرف العربية المتقطعة بعد تحديث جالاكسي إس 3
تسريبات لصور جهاز “بلاك بيري 10″ الجديد المتوقع إطلاقه في 30 يناير المقبل
فيديو: جوجل تُعلن عن عودة خرائطها مجدداً إلى أنظمة آبل

4 تعليقات

! 25 ديسمبر، 2012 at 11:04 م

” سوف ينفرد بخاصيتَي مكالمات الفيديو والدردشة الصوتية دون مقابل ”
“سيتمكّنون من إجراء مكالمات الفيديو ”
” سوف تضيف إمكانية إجراء الدردشة الصوتية بالإضافة إلى دردشة الفيديو”
“ستضيف إلى هذه الميزة إمكانية إجراء الدردشة الصوتية فضلا عن دردشة الفيديو”
“سيتمكنون من بدء محادثات الصوت والفيديو”

ابراهيم 26 ديسمبر، 2012 at 1:37 ص

هذا جهاز ولا شابورة

خاااالد 26 ديسمبر، 2012 at 4:01 ص

بلاكبيري انت مافيك الا المسنجر لا تحاول انك تكبر
خلك ساكت ل اهفك بالشاحن على وجهك ..

قال لمس … عشان بدل ما ارسل السلام عليكم ارسلها
الشلام غليكم …
بعض القرارات جدا خاطئة …. للاسف

واحد من الشباب 26 ديسمبر، 2012 at 10:04 ص

معليش الكيبورد ضغط فجأه
الله يرزقني ويرزقكم بواحد مثله قلوا آمييين

التعليقات مغلقة