الرئيسيةاخبارعربية وعالميةبالصور: طائرة الخطوط الجوية القطرية (بوينج 787 دريملاينر-Boeing 787 Dreamliner) تحط في مطار هيثرو بلندن
عربية وعالمية

بالصور: طائرة الخطوط الجوية القطرية (بوينج 787 دريملاينر-Boeing 787 Dreamliner) تحط في مطار هيثرو بلندن

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بالصور: طائرة الخطوط الجوية القطرية (بوينج 787 دريملاينر-Boeing 787 Dreamliner) تحط في مطار هيثرو بلندن

article-2247892-mz-mz (2)

وصلت أول “طائرة بيونج 787 دريملاينر” في مطار هيثرو، ببريطانيا لتبدأ “الخطوط الجوية القطرية” اليوم تفعيل خط الدوحة – لندن هيثرو في أول رحلة طويلة المدى لهذه الطائرة. وأصبحت القطرية أول شركة طيران تسيّر طائرة 787 في رحلات منتظمة من وإلى المملكة المتحدة، حيث حملت الطائرة وفد رسمي من العاصمة القطرية والتي أقلعت من الدوحة لتهبط في لندن. والطائرة 787 بيونج دريملاينر تعتبر من أكثر الطائرات تقدماً وكفاءة في إستهلاك الوقود، والتي تعمل على الخطوط الجوية البريطانية، حيث تحمل حوالي 290 راكب.
وقد صُممت الطائرة لتكون صديقة للبيئة حيث يُطلق عليها ( الطائرات الخضراء)، حيث تستخدم نظام إضاءة متقدم بديلاً لـ “اللمبات الفلورسنت”، فضلاً عن النوافذ الأكبر والأوسع، والسقف الأعلى للممرات داخل الطائرة. وتحتوي الطائرة “787 بيونج دريملاينر” على أسلوب تنظيف بإستخدام ضغط الهواء وكأنه مُجفف، كما تم تزويدها بـ “تكنولوجيا سلاسة الركوب” والتي تحدّ من الإضطراب المصاحب للدوران أثناء الحركة. ومن المنتظر أن تستسلم “الخطوط الجوية القطرية” طائرتين بيونج دريملاينر نهاية هذا الشهر، وتشير التوقعات إلى أنه سيدخل عشرة طائرات في الخدمة بحلول نهاية عام 2013.
إلا أن الإحتفالات الخاصة بـ”الخطوط الجوية القطرية” أثناء إفتتاحية خط الطيران الخاص بـ “دريملاينر” ما بين لندن والدوحة عكّر صفوه خطأ فني حينما أجبرت الشركة للهبوط الإضطراري. ومن جهته قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للشركة، أن نفس الخطأ أجبر شركة “يونايتد إيرلاينز دريملاينر” على الهبوط الإضطراري أيضاً، وقد شعرت شركة “بيونج” بخيبة أمل كبيرة. وأكد الباكر على أن الشركة ستطالب “بيونج” بتعويضات عن تلك الأخطاء مُعرباً قلقه عن وجود أخطأ منهجية في الطائرات الأمريكية الصُنع. ومن جهتها قالت شركة “بوينج بريطانيا” تعليقاً على تلك المشكلة ” نحن نعمل مع عملاءنا بناءاً على طلبهم”.

 article-2247892-mz-mz (3)

article-2247892-mz-mz (4)

 

article-2247892-mz-mz (5)

 

article-2247892-mz-mz (1)

شاهد أيضاً :
خلال مهرجان الظفرة الإماراتي سعودي يشتري إبل بنحو 160 مليون درهم
صور: مواطني تونس يلقون أجهزة التلفاز على شاطئ بوجعفر تنديداً بالإعلام الفاسد
بالصور: العاصمة القطرية الدوحة تشهد الإحتفال باليوم الوطني القطري