“العرفج”: أغلب مشاكل المجتمع تأتي من النساء! -فيديو

أشار عامل المعرفة “أحمد العرفج” -ساخرًا- إلى أن أغلب مشكلاتنا في المجتمع هي بسبب المرأة، مشددًا على ضرورة حماية المرافق العامة، ومعاقبة من يعتدي عليها بمنعه من السفر وتجميد حساباته. جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “ياهلا بالعرفج”، مع الزميل الإعلامي “خالد العقيلي”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، وذلك للتعليق على أبرز الأحداث المحلية المثيرة للجدل. بدايةً أوضح “العرفج” أنه لو أسقطنا “الكفحلة” في زمن الرؤية؛ لوفرنا (700) ريال على الأقل من تكاليف المكالمات التليفونية.

فيما أكد “العرفج” -ساخرًا- أن ثلاث أرباع مشاكلنا في السعودية بسبب المرأة.. ولم يعد إلا أن نفعل كما اقترح آخرون بأن نقيم مدينة للرجال وأخرى للنساء، وذلك تعليقا منه على 3 أخبار كان العمود الفقري فيها كلها “المرأة”. وأضاف: “ما دمنا في زمن تمكين المرأة، فيجب أن تكون اللوائح موجودة في كل مكان، والتصرفات الفرية المسيئة للمرأة السبب فيها غياب الرؤية وغياب الصلاحيات”. في سياق متصل شدد “العرفج” قائلاً: “الله الله بحماية المرافق العامة.. الاعتداء على المرافق العامة يحرم الناس منافعها، لذلك أنادي بعقوبة رادعة تصل للمنع من السفر وتجميد الحسابات”. مضيفًا بالقول: “من أمن العقوبة أساء الأدب.. لو جلدت اثنين بتهمة العبث بالمرافق العامة بعد صلاة الجمعة، ما تجرأ أحد على فعل هذا مرة أخرى”.

كما أشار “ألعرفج” إلى أنه معجب بذكاء وحصافة النائب العام، وانتباهه لضرورة عدم تعطيل شركات ومؤسسات من يتم التحقيق معهم الآن. فيما ذكر “العرفج” -أثناء حديثه- أن مجلس الشورى يراوح بين الأداء الجيد والمتواضع، وأحيانًا ينحو للأداء الساخر، وأطالبهم بالبعد عن الموضوعات التي تجلب سخرية الرأي العام. وفي فقرة “مزاين الكتب” واصل “العرفج” حديثه عن مذكرة “رؤية 2030″، موضحاً بالقول: “رؤية 2030 مرحلة مفصلية في تاريخ المملكة، ركزت على الشباب، والموظفون يجب أن ينتبهوا إلى تغير أسلوب تقييم الأداء في الجهات الحكومية”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا