بالصور: تعرف على المواصفات الكاملة لأول هاتف ذكي مصري “Nile x”

كشفت شركة SICO خلال معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2017، عن أول هاتف ذكي مصري يحمل اسم Nile x، وهو الأول من نوعه الذى يحمل شعار “صنع في مصر”، ويمثل تحديًا كبيرًا للشركة المنتجة خاصة مع وجود عدد كبير من المنافسين، ويحمل الهاتف الجديد تصميمًا أنيقًا ونحيفًا، ويضم عددًا من المزايا الحديثة التنافسية بحسب صحيفة اليوم السابع،  وتسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى نسخة من أول هاتف جوال صناعة مصرية خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات الذي افتتح الأحد. وأكد السيسي في كلمته أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد ركيزة أساسية في خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل. وقال “نجنى اليوم ثمار عدة مبادرات تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة وتوفير البيئة التي تشجع على بناء قدرات الشباب والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات”.

وأعلن السيسي عن إطلاق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية”. من جانبه قال ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر أنتجت أول هاتف محمول محلي الصنع، وبمكونات محلية بنسبة 45%. وأضاف “تم إطلاق خدمات الجيل الرابع فى ديسمبر الماضى، ومصر تستعد حاليًا بالدراسات والتجارب لإدخال تكنولوجيا الجيل الخامس لمصر. وأوضح أن قطاع الاتصالات يسير في طريق تحقيق أهدافه ضمن خطة التنمية المستدامة 2030، وهو ما سينعكس إيجابيًا على تعظيم مساهمات تكنولوجيا المعلومات على النمو الاقتصادي لمصر. وفيما يلى نستعرض أبرز مواصفات الهاتف المصري الجديد، وفقا لما عرضته الشركة خلال المعرض.

المواصفات الكاملة للهاتف المصري الجديد Nile x:

– يمتلك هاتف Nile x شاشة كاملة بقياس 5.7 بوصة HD+.

– ومعالج octa core ثماني النواة بدعم من ذاكرة وصول عشوائي “رام” 4 جيجابايت.

– يمتلك الهاتف الجديد 64 جيجابايت.

– تم تزويد الهاتف المصري الجديد Nile x مع كاميرا أمامية 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل.

– يدعم الهاتف الجديد اثنين من بطاقات الاتصال SIM.

– يعمل بنظام تشغيل أندرويد 0.7 نوجا.

– تم تزويد هاتف Nile x الجديد ببطارية قوية قدرتها 2800 ملي أمبير في الساعة.

– يتميز الهاتف أيضا بدعم ميزة بصمة الإصبع.

– سعر الهاتف 4200 جنيه ويطرح بالأسواق 15 ديسمبر.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا