غرامة 2.5 مليون ريال تنتظر 25 مخربًا لكورنيش جدة

نجحت الجهات الأمنية في ضبط عدد من جديد من المتورطين في العبث بمرافق كورنيش جدة، ليرتفع العدد إلى 25 مخالفًا، بعد عمليات التخريب والعبث التي طالت الواجهة البحرية مؤخرًا، وسط حديث عن توقيع غرامات عليهم تصل قيمتها إلى 2.5 مليون ريال عليهم.

ورصد مركز التحكم والمراقبة بكورنيش جدة، خلال الأيام الماضية، 25 حالة تخريب وإتلاف محتويات الواجهة البحرية الجديدة من قبل مخالفين أعمارهم أقل من 30 سنة، بينما اتّخذت الجهات الأمنية اللازم تجاههم بعد عملية رصدهم عن طريق كاميرات المراقبة المنتشرة بالواجهة، وعددها 125 كاميرا تتميز بدقة عالية وتقنية التعرف على الوجه ونظام صوتي لكامل مساحة الواجهة.
أكثر من 200 حالة فقدان لأطفال تم إعادتهم لذويهم من خلال المايكروفون المنتشر على طول الواجهة البحرية، وذلك منذ افتتاح الكورنيش الجديد. بحسب ما نشرته صحيفة “المدينة”، الثلاثاء (5 ديسمبر 2017). وتضمّ وحدة مركز التحكم والمراقبة فريقًا مشتركًا ما بين الأمانة وأمن المهمات والمرور وحرس الحدود يقوم بمهام مراقبة الواجهة البحرية ورصد أي سلبيات او عبث يطال المرافق العامة لهذا المشروع. وينصّ نظام حماية المرافق العامة، على أن عقوبة العبث بالمرافق العامة تصل إلى 100 ألف ريال غرامة والسجن سنتين وكذلك التشهير في الصحف.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا