بالصور.. حطام الصاروخ الحوثي “الفاشل” يرد على أكذوبة استهداف أبو ظبي

نشرت صحيفة محلية صور حصرية لحطام صاروخ قالت ميليشيا الحوثي إنها أطلقته، صباح الأحد (3 ديسمبر 2017)، باتجاه مفاعل نووي إماراتي، يقع في مدينة أبوظبي. وكشفت مصادر عسكرية يمنية أن الصاروخ الباليستي سقط في محافظة الجوف اليمنية، مكذبة ادعاءات الحوثيين بأن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

وأوضحت صحيفة “عاجل” أن مقاتلين يمنيين ينتمون للجيش الشرعي، رصدوا سقوط صاروخ باليستي في منطقة السن الأسود المعروف بـ”ٲسود الوازعي” في منطقة الجوف. وقال قائد جبهة الجوف عبدالله الأشرف، إن سقوط الصاروخ يرجع إلى فشل في عملية الإطلاق، خلافًا لما تدعيه ميليشيا الحوثي عن امتلاكها قدرات كبيرة في هذا الجانب. وتظهر الصور حطام الصاروخ، وقد دونت عليه رسائل تعبر عن أفكار الجماعة، من بينها على سبيل المثال: “نحن أنصار الله ورسوله وأمير المؤمنين علي”، مع تدوين شعارات أخرى ذات طابع طائفي.

وسعت الميليشيا الموالية لإيران، من خلال إطلاق الصاروخ؛ لتغطية فشلها واندحارها أمام قوات التحالف والشرفاء من أبناء اليمن الذين انتفضوا للدفاع عن عروبة بلادهم. ونقلت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي عن مصادر في الميليشيا أن الصاروخ المجنح من نوع “كروز” أصاب مفاعل براكة النووي، في مدينة أبوظبي؛ لكن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي تصدت لهذه الأكاذيب، وقالت عبر بيان رسمي إن الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع ومشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا