بالصور.. أمير الكويت يقف بنفسه على تفاصيل الاستعداد للقمة الخليجية

استقبل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في قصر بيان، الأحد (3 ديسمبر 2017)، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني. وأطلع أمير الكويت على التحضيرات الجارية لأعمال الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمزمع عقدها في دولة الكويت خلال يومي 5ـ 6 ديسمبر الجاري، بحسب وكالة الأنباء الكويتية. على جانب آخر، تفقد الأمير صباح الأحمد ظهر اليوم، مبنى قاعة التحرير بقصر بيان؛ حيث اطلع على التحضيرات والترتيبات الجارية استعدادًا لاستقبال إخوانه قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اجتمعت اللجنة الأمنية التحضيرية للاجتماع الثامن والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون، وترأس الاجتماع وكيل وزارة الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية والمشرف العام الفريق محمود الدوسري. واطلع الفريق الدوسري من الوكلاء المساعدين على تفاصيل الخطة الرئيسة والخطط الفرعية وفقًا للمهام والواجبات الموكلة والمحددة لهم والتي تشمل الأمن العام والخاص والوقائي والجنائي والمروري والرقابة والتفتيش وأمن المنافذ والقوات الخاصة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تمت مناقشة الاستعدادات والإجراءات الميدانية وتعزيز الإمكانات البشرية إلى جانب تعزيز وسائل الدعم اللازم والتنسيق الكامل والشامل بين كل الأجهزة المشاركة في عمليات التأمين الأمني والمروري.

وتطرق إلى كل التجهيزات والاستعدادات المطلوبة لاستقبال أصحاب الجلالة والسمو ملوك ورؤساء دول الخليج العربية وتوفير جميع الإمكانات الكاملة بالشكل الذي يليق بدولة الكويت ممثلة في وزارة الداخلية، مشيرًا إلى ضرورة تعاون كل الأجهزة الأمنية لأداء المهام المطلوبة منها قبل وأثناء وبعد المؤتمر. وأشار إلى ضرورة التواصل بين كل القطاعات المعنية في وزارة الداخلية لإظهار المؤتمر بالشكل الحضاري الذي يعبر عن مكانة الكويت وقدرتها على تنظيم مثل هذه المؤتمرات وشارك بالاجتماع قيادات من الجيش والإدارة العامة للإطفاء. وكانت تقارير إعلامية كويتية، أكدت أن القمة ستعقد كاملة النصاب، مشيرة إلى أن الكويت أرسلت دعوات رسمية إلى كل دول المجلس ولم تتلق أي اعتذارات او اشتراطات لحضور القمة حتى حينه.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا