نجما المنتخب السعودي غصة في حلق منتخب الأوروغواي بالمونديال

ألقت الصحافة الأوروغويانية والإسبانية الضوء على المنتخب السعودي لكرة القدم بعد أن أوقعته قرعة كأس العالم 2018، في المجموعة الأولى رفقة منتخبات مصر ، روسيا والأوروغواي. ووصفت الصحف الأوروغويانية المنتخب السعودي بالمنتخب الصعب والخصم العنيد والذي لا يمكن الفوز عليه.

كذلك اتجهت صحيفة EL PAIS الإسبانية بالحديث عن خطورة المنتخب السعودي وعن عجز منتخب الأوروغواي في الفوز على الأخضر خلال السنوات الماضية . وسبق للمنتخبين أن تقابلا في عام 2002 وفازت السعودية وقتها بثلاثية مقابل هدفين، وفي مباراة أخرى تعادل الفريقان في مدينة جدة منذ ثلاث سنوات. وأبدت الصحيفة الإسبانية قلقها من كل من أسامة هوساوي مدافع نادي الهلال وتيسير الجاسم لاعب وسط النادي الأهلي.

وقالت EL PAIS إنه يجب على المنتخب الأوروغوياني الحذر من خطورة تيسير الجاسم وأسامة هوساوي. وسيخوض المنتخب السعودي أول مباراة له في بطولة كأس العالم ضد المنتخب الروسي يوم 14 يونيو المقبل حيث ستقام مباراة الافتتاح على ملعب لوجنكي في مدينة موسكو الروسية، ثم سيواجه الأخضر ، منتخب الأوروغواي يوم 20 يونيو المقبل في مدينة روستوف الروسية. وكان المنتخب السعودي تأهل إلى مونديال روسيا للمرة الخامسة في تاريخه وذلك بعد التواجد في المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات خلف المنتخب الياباني. وتُعتبر أفضل نتيجة حققها المنتخب السعودي في بطولات كأس العالم كانت في عام 1994 بأمريكا حينما وصل وقتها إلى دور ثمن النهائي .

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا