قائمة تضم 50 شخصية .. ولي العهد في المركز الثالث الأكثر تأثيراً على مستوى العالم في عام 2017

كشفت مجلة “بلومبرج بزنس ويك” التابعة لوكالة بلومبرج الأمريكية الإخبارية اليوم عن قائمة تضم 50 شخصية وصفتهم بـ”الأكثر تأثيرا” في العالم خلال عام 2017 في عدة مجالات مثل الإقتصاد والسياسة والثقافة والتكنولوجيا والترفيه. وجاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المرتبة الثالثة من حيث قوة التأثير في عام 2017 ، حيث احتل صدارة القائمة نيكي هالي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة ، وفي المرتبة الثانية جاء روبرت «بوبي» كوتيك، هو رجل أعمال أمريكي، يشغل حالياً منصب المدير والرئيس التنفيذي لشركة «أكتيفيجن بليزارد»،المتخصصة في ألعاب الفيديو.

حيث أكدت الوكالة أن الرؤية الإقتصادية التي هندسها ووضعها الأمير محمد بن سلمان ستمثل تغييرا كبيرا وهاما في الاقتصاد السعودي. وأضافت بأنه رغم أن اثار هذه الرؤية لم تتضح حتى الآن ، إلا أنه استطاع دفع عجلة الإقتصاد عبر العديد من الإصلاحات الإقتصادية والإجتماعية.

وأشادت الوكالة بفكرة طرح شركة أرامكو للاكتتاب العالمي الذي اثر بصورة إيجابيه على العالم حيث يعتبر أكبر اكتتاب في التاريخ. كما علق التقرير على قرار تمكين المرأة من القيادة في المملكة وهو القرار الذي سيدعم اقتصاد المملكة بأكثر من 90 مليار دولار .

وقالت المجلة أنه تم اختيار هذه الشخصيات الـ50 من خلال مساهمات من قبل 2700 صحفي حول العالم.