“عزكم عزنا”.. السعوديون يشاركون في الاحتفال باليوم الوطني للإمارات -فيديو

تظل العلاقة بين السعودية والإمارات، علاقة أبدية لا تخضع لقانون، مستمدة من مظلة الأخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين وقوتها واستمراريتها؛ حيث أطلق المغردون وسم “#عزكم عزنا” لمشاركة الإمارات الاحتفال بالعيد الوطني الـ46 الذي يوافق الثاني من ديسمبر المقبل.

وبهذه المناسبة، أطلق السعوديون وسم “عزكم عزنا” لمشاركة إخوتهم في الإمارات فرحة الاحتفال بعيد الوحدة. ويأتي ذلك ردًّا على مشاركة أهالي الإمارات الاحتفال بالعيد الوطني السعودي الـ87 في سبتمبر الماضي. وشارك الشعب السعودي الاحتفال بالعيد الوطني للإمارات؛ حيث قام فريق الغوص السعودي “صدى الأعماق” بمبادرة للتعبير عن الحب من الشعب السعودي لإخوانه في دولة الإمارات، برفع لافتة تحت المياه تحمل صور حكام الإمارات وكتب عليها “روح الاتحاد”، كما حملوا علمي الإمارات والمملكة وصور خادم الحرمين الشريفين والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. من جانبها، قدمت وزارة الشؤون البلدية والقروية -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة عيد الاتحاد الـ46.

وعلى المستوي الشعبي، شارك المواطنون في تقديم التهنئة للإمارات، بهذه المناسبة الوطنية، وكتب المغردون على وسم “#عزكم_عزنا” كلمات التهاني، والأشعار، ومنها: “حزم السعودية وعزم الإمارات.. هذي نظر عيني وهذي فؤادي.. الصوت واحد والهدف والطموحات.. قل سارعي ترتد عيشي بلادي.. يشبه تكاتفنا جبال السروات.. عن بعضنا ما فيه موقف حيادي.. دم ولحم ما هي مجرد علاقات.. وبأرواحنا دون العروبة نفادي”.كما تذكر المغردون شهداء الإمارات الذين ماتوا دفاعًا عن الوطن ومبادئه وقيمه خلال عملية إعادة الأمل باليمن، تحت مظلة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية. وقامت الإمارات بالاحتفال باليوم الوطني الـ87 للمملكة، بتزيين برج المراقبة في مطار أبو ظبي بعلم السعودية، كما احتفلت جوازات الإمارات بطريقتها؛ إذ أطلق مطار دبي ختمًا خاصًّا بهذه المناسبة يحمل شعار المملكة، وكتب عليه “معًا للأبد.. السعودية – الإمارات”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا