قبل لقاء الهلال ضد الأهلي .. تعرف على أبرز أرقام الفريقين بالدوري

تختتم منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري المحترفين السعودي بمباراة الهلال ضد الأهلي في السابعة من مساء غد الجمعة، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز. ونستعرض في هذا التقرير أبرز أرقام الفريقين ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، قبل لقاء الهلال ضد الأهلي المرتقب، وهي:

  • تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في آخر 10 لقاءات خاضها في شهر ديسمبر ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، ليُحقق بذلك أطول سلسلة انتصارات من هذا النوع في تاريخ المنافسة قبل مباراته ضد الهلال.
  • نجح النادي الأهلي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال الربع الأول من المباريات هذا الموسم، وتحديدًا في 5 لقاءات، في حين أن الهلال قبل مباراته ضد الأهلي أحرز أكبر عدد من الأهداف في آخر ربع ساعة من الأشواط الأولى، وذلك في 4 مواجهات بالتساوي مع الراقي.
  • وقبل مباراة الهلال ضد الأهلي التي ستُقام، يوم الجمعة، لم يستطع أي فريق هزيمة الزعيم في دوري المحترفين هذا الموسم، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين، في حين أن جميع الأندية الأخرى تعرضت للهزيمة لمرة واحدة على الأقل خلال أول 8 مواجهات بالمسابقة.
  • مباراة الهلال ضد الأهلي في 2015، كانت آخر مواجهة خسرها الزعيم في شهر ديسمبر ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، ومنذ تلك الهزيمة فاز الفريق الهلالي في 7 مباريات وتعادل مرة واحدة في شهر ديسمبر.
  • وعلى صعيد اللاعبين، وجه نجم الراقي، البرازيلي ليوناردو دا سيلفا، رسالة تحذيرية غير مباشرة للمنافسين قبل مباراة الهلال ضد الأهلي في الدوري، حيث إنه تمكن من تسجيل 7 أهداف في المسابقة خلال آخر 7 لقاءات خاضها.
  • في حين أن الهلال سيفتقد جزءًا كبيرًا من قوته الهجومية ضد الأهلي نظرًا لإصابة لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو، بقطع في الرباط الصليبي، حيث إنه سجل 6 من أصل 15 هدفا للزعيم في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم.
  • وتحمل مباراة الهلال ضد الأهلي طابعًا خاصًا للفريقين، حيث إن الزعيم يريد الفوز في مبارياته المؤجلة بالدوري، من أجل الانفراد بصدارة الترتيب، فيما يأمل الراقي الفوز والحفاظ على الصدارة.