شاهد: تقنيات الذكاء الاصطناعي من جوجل ستتمكن من التعرف على الغرباء عند نظرهم للهاتف

طور الباحثين بشركة جوجل أداة ذكاء اصطناعي يمكنها رصد حين يقوم شخص بالنظر خلسة لشاشة هاتفك، وهذا النظام الذي يُدعى e-screen protector مازال في مرحلة الاختبار؛ وهو يقوم باستخدام الكاميرا الأمامية مع خوارزمية رصد الوجوه والتحديث face- and gaze-detection لمعرفة ما إذا كان هناك شخص ينظر لشاشة هاتفك.

وفي الفيديو التالي يظهر كيف تعمل التقنية فورًا تقريبًا مع النظرات المريبة، وتقوم بتحويل شاشة المستخدم لتحديد الجاني وإرفاق ملصق على وجهة مثل ملصقات سنابشات. وقد أوضح مطوري النظام في جوجل “هي جونج رايو” و”فلوراين شروف” أن النظام يعمل في مختلف ظروف الإضاءة وله زمن رد فعل 2 مللي ثانية. وعلى الرغم من أننا لا نعرف بعد ما إذا كانت جوجل ستقدم هذه الميزة لنظام أندرويد، إلا أنها مثال صغير عما يمكن للأنظمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تقديمه للهواتف. وتحاول جوجل تقديم المزيد في مجال التعلم الآلي بمساعدة برمجياتها TensorFlow Lite، وقامت بإضافة أدوات بسيطة التي تقوم ببعض الوظائف مثل رصد الأرقام والعناوين تلقائيًا عند قص ونسخ النصوص أو اقتراح ردود سريعة لبريدك الإلكتروني.
مثل هذه المزايا قد تبدو غير مهمة منفردة؛ لكن عند جمعها فستضيف الكثير للأجهزة بعض أن أصبح التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي جزء مهم من هذه الهواتف.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا