مسلسل سعوديات.. من بطولة مريم حسين يستفز مغردين وأعلاميون على تويتر -فيديو

عبّر عدد من المغرّدين السعوديين عن استيائهم من اختيار الممثلة المغربية مريم حسين للانضمام إلى مسلسل “سعوديات”، الذي سيعرض في رمضان المقبل، من كتابة السعودية سارة العليوي وإخراج الاردني اياد الخزوز، وتشارك فيه البحرينية شيلاء سبت وشقيقتها شيماء، وتم تصوير جزء منه في سويسرا.

وتؤدي حسين دور فتاة سعودية، الامر الذي أثار ضدها موجة من السخط بسبب المشكلة التي حصلت منذ أكثر من عام عندما شهّرت بفتاة سعودية، ونشرت صوراً لها من دون حجاب واتهمتها بمحاولة التحرش بزوجها السابق. واطلق هاشتاق بعنوان “مريم حسين لا تمثلنا”، وسط مطالبات لوزارة الثقافة والاعلام السعودية بالتدخل لإيقاف تصوير المسلسل، فيما قام البعض بمراسلة الكاتبة والمخرج لإقصاء مريم حسين من المسلسل. وتم توجيه انتقاد للعمل، ومطالبات بمنع تصويره، على اعتبار أنّ المخرج غير سعودي وكذلك الممثلات، فيما يتناول العمل السعودية. وطالب عدد آخر بتغيير اسم المسلسل، متسائلين: هل هو استفزاز للسعوديات أم خطّة تسويقية؟”.
يذكر أنه سبق ان تعرضت الممثلة شيلاء سبت للاننقاد، عند اعلان مشاركتها في المسلسل وتجسيدها دور فتاة سعودية بسبب تصريحات سابقة لها، أشارت فيها إلى أنها ضد قيادة المرأة في السعودية. وتساءل المتابعون كيف تقدّم دور فتاة سعودية وهي ضد حقوق المرأة السعودية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا