بالفيديو…”العرفج”: هناك مافيا لبنانية تحتكر كعكة الإعلان السعودي

أكد عامل المعرفة “أحمد العرفج” أن مافيا لبنانية تحتكر كعكة الإعلان السعودي، مطالبًا بسعودة هذا القطاه مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية المميزة. جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “ياهلا بالعرفج” -مساء الأربعاء- مع الزميل الإعلامي “خالد العقيلي”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، وذلك للتعليق على أبرز الأحداث المحلية المثيرة للجدل. بدايةً أوضح “العرفج” أن لبنان كان مهمًا للسعودية في الستينات قبل الطيران، والسعوديون ضخّوا مليارات في هذا البلد، وهناك 450 ألف لبناني يعملون في السعودية يضخّون ملايين لبلادهم.

وأضاف: “حكومة لبنان أكثر وقاحة من حكومة قطر، وقد نضطر إلى معاملتهم بنفس الأسلوب، ويجب أن نتعامل مع لبنان بحزم: وش لك.. وش عليك”. كما أشار “العرفج” إلى أن الإعلام اليوم “مافيا” تتسلط على الناس وتدمر المؤسسات الإعلامية الوطنية، و90% من رؤوس هذه المافيا لبنانيون. فيما طالب “العرفج” بإنشاء شركة سعودية للإعلام 100% تعيد رونق الإعلام الوطني، وإيجاد مؤسسة أخرى لقياس المشاهدات، ومتابعة السوق من وزارة العمل والثقافة والإعلام والتجارة.

في سياق متصل أكد “العرفج” بأنه على “وزارة التعليم” الاستفادة من الانتقادات التي تُوجه إليها من “مجلس الشورى”، وألا تتكبر عليها -على حد قوله-. وفي فقرة “مزاين الكتب” فقد استعرض “العرفج” مذكرة “رؤية المملكة 2030″، مؤكدًا أن الرؤية اهتمت بالمواطن وجعلته العمود الفقري الذي تقوم عليه التنمية، وفتحت له المجال كي يحلم، لكن بعد أن وضعت خطة واضحة لتحقيق هذا الحلم. أما في فقرة “سيرة وتر” فقد وقع اختيار “العرفج” على أغنية “لنا الله”، لفنان العرب “محمد عبده” والشاعر الكبير “إبراهيم خفاجي” -رحمه الله-، فيما روى تفاصيلها الناقد الفني “علي فقندش”. وعلى الجانب الرياضي، فقد أكد “العرفج” أن الهلال فريق بطل، ومن الآن أقول: “هو بطل الدوري، حجز المركز الأول وعلى غيره من الأندية أن تتنافس على المركز الثاني”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا