بالصور: قبل ميغان ماركل.. 11 أمريكية تُوِّجن أميرات

حظى انضمام المشاهير للعائلات الملكية بالاهتمام والمتابعة خاصة عند النساء، انجذاباً لفكرة الأميرة المتوجة المترسخة في أذهاننا من القصص الخيالية الرومانسية. وتعتبر الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية ميغان ماركل، أحدث الأميرات بعد إعلان خطبتها رسمياً من الأمير البريطاني هاري تشارلز. وفيما يلي أشهر الأمريكيات اللائي انضممن للبيوت الملكية، وفقاً لموقع مجلة ”كوزموبوليتان”.

ليزا حلبي (الملكة نور الحسين)

ولدت في برينستون بولاية نيو جيرسي، لأم سويدية وأب أمريكي من أصل سوري، تخرجت في أكاديمية كونكورد وبرينستون، عملت في الخطوط الجوية الملكية الأدرنية حيث التقت بالعاهل الأردني الملك حسين، وتزوجها العام 1978، ولُقبت بنور كاسمها الأول الجديد.

غريس كيلي

تزوجت النجمة السينمائية الحاصلة على الأوسكار من أمير موناكو رينييه الثالث، بعد أشهر من لقائهما في حفل توزيع جوائز “كان” للأفلام بجنوب فرنسا.

كارولين كينيدي

تزوجت لي رادزيويل كارولين لي بوفييه، شقيقة الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، للمرة الثانية من الأمير البولندي ستانيسلاو ألبيرشت رادزيويل العام 1959.

ريتا هاروث

تزوجت ملكة إغراء هيولوود في الأربعينيات من المهراجا الهندي الأمير علي آغا خان، أمير طائفة الإسماعيلية في الفترة من 1948 وحتى العام 1953 وأنجبت منه الطفلة “ياسمين”.

ماري شانتال ميلر

تزوجت من بافلوس، ولي عهد اليونان، نجل ملك اليونان المخلوع قسطنطين الثاني العام 1995، وأصبحت صاحبة السمو الملكي وأميرة اليونان والدنمارك، وهي المؤسسة والمدير الإبداعي لعلامة تجارية في ملابس الأطفال.

ألكسندرا ميلر

الشقيقة الصغرى لماري شانتال، تزوجت من الأمير الكسندر فون فورستنبرغ العام 1995.

كيلي روندستفدت

تزوجت المصرفية الاستثمارية الحاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، من الأمير هوبرتوس، وريث بيت ساكس كوبرغ غوتا، إحدى أشهر العائلات الملكية في أوروبا، العام 2009.

سارة بتلر

تزوجت الأمير زيد بن رعد زيد الحسين، عضو في البيت الأردني الهاشمي وولي عهد العراق، لتصبح صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة زيد العام 2000.

كندرا سبيرز

تزوجت عارضة الأزياء السابقة من الأمير رحيم آغا خان، النجل الأكبر للآغا خان الحالي، العام 2013 في قصر شاتو دي جنيف بيليريف، وأصبحت الأميرة سلوى آغا خان.

هوبي كوك

أثناء سفرها عبر الهند، تزوجت سوك لورانس (هوبي كوك)، 20 عاما، من بالدن ثوندوب نامجيال، ولي عهد سيكيم، إحدى ولايات الهيمالايا، في بار فندق ويندرمير في دارجيلنغ.

واليس سيمبسون

تزوجت من الأمير إدوارد الثامن ملك المملكة المتحدة، دوق وينزر، بعد أزمة سياسة حادة دفعته للتنازل عن العرش ليتزوجها.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا