عربية وعالمية

منذ 6 سنوات

منفذ إعدام صدام حسين يكشف تفاصيل وأسرار تنفيذ الحكم

بواسطة: منفذ إعدام صدام حسين يكشف تفاصيل وأسرار تنفيذ الحكم نورهان صبرة
منفذ إعدام صدام حسين يكشف تفاصيل وأسرار تنفيذ الحكم

(بعد مرور أعوام من اعتقاله وتنفيذ حكم الإعدام عليه والابتسامة تعلو شفتيه، قرر الجندي الذي أعدم صدام حسين أن يروي ما حدث في ذلك اليوم)،: “كان الرئيس صدام حسين بهذا الهدوء، وكيف كان بهذه الروح المسالمة في تنفيذ حكم الإعدام، وكانت الابتسامة تعلو شافه في يوم تنفيذ حكم الإعدام عليه” .

الجندي الخارج عن صمته بعد إعدام صدام حسين قال أن الرئيس العراقي الأسبق طلب في هذا اليوم أن يتناول وجبته المفضلة، وبعدها توضأ وأدى صلاة الفجر، وجلس على طرف السرير الخاص به وظل يقرأ القرآن منتظرا مجيء وقت الإعدام، على الرغم من أن الغرفة التي كانت مجهزة لتنفيذ الحكم، غير تلك التي كان يجلس بها، إلا أن الجنود الأمريكيون كانوا خائفين من تلك الابتسامة، وأضاف: “كيف لرجل سيقابل الموت أن يظل بهذا الهدوء وأن يضحك بهذا الشكل، ظن أحد الجنود أن هناك قنبلة سيتم تفجيرها لهدوئه الشديد كما أنه يشاهد شيء حوله ولا يشاهده أحد، الأمر الذي كان يتسبب في ابتسامته”.

وأشار الجندي إلى أن صدام حسين طلب من أحد الحراس أن يعطيه معطفا صوفيا كبيرا لخوفه أن يظهر وهو يرتعد من البرد ويشاهده شعبه ويظنه أنه خائف من الموت، لافتا إلى أن صدام رفض أن يرتدي قناعا معللا ذلك بعدم خوفه من الموت، وأضاف: “ظل مبتسما حتى فارق الحياة، وهو يردد الشهادتين، حتى صارت الابتسامة التي تعلو شفتيه لغز محير بعد وفاته”.

22 تعليقات

  1. يقول كلمة صريحة:

    صدام اجمل مافيه انه شجاع وجسور وعروبي اصيل وله كاريزما غير عادية
    لكنه مشكلته انه غبي سياسياً وسفاح ومعتدي على جيرانه الكويت والسعودية وقتل وسفك الدماء
    وتسبب في حرب قتل فيها مئات الالاف وجاع اهل العراق وتشردوا بسببه ووووالخ

  2. يقول xX المقصله Xx:

    والله ما استغرب الا من ابناء هذا الوطن الي هاجمه مجرم الحرب الهالك ويعتبرونه بطل !!!
    وين ولائك لوطنك يعني واحد جاي يتهجم على بيتك تعتبره بطل ههههه وش هالعقليه .

  3. يقول ‫مخاوي الغربة 5‬‎:

    الله يرحمك ياصدام لقد كان وما زال اسد العرب وداعس رؤس المجوس

  4. يقول Aziz A:

    فقد العرب رجلا ومن بعده مات الملايين وطاحت دول… والله ان بعد موته خسر العرب اخر خيط كرامة سياسية يتمسكون بها. فمن قام بالحكم ونفذه واعلنه ودنسه وسرق ماله ومال شعبه هم اليهود والنصارى … اذا كنتم تزعمون بأنه ظلم وتجبر وفعل مافعل فماهو قياس ماصر بعد موته؟؟؟ واقع اليوم في العراق والامة الاسلامية هو الجواب.
    الاعلام يصبغ اعلام الامة والعالم من الابيض الى الاسود.
    بوش قتل صدام وقتل معه كل كرامة عربية وسرق منهم مالهم وعزتهم ووحدتهم… كان سبب قتله انه يمتلك سلاح نووي.. اين ذلك السلاح؟ واين اموال العراق واين علمائهم واين وحدتهم واين زعامتهم…. تبا للمتجاهلين واتباعهم

  5. يقول Unbelieveable:

    مصيبة واحد يقتل الاف وبعدين يتوب والله يتوب عليه. عجل وين القصاص

    1. يقول الفهد:

      وصلت فيك الجرائها بأن تعترض على رب العالمين

    2. يقول xX المقصله Xx:

      من انت حتى تعترض على خالقك استغفرالله العظيم
      وش هذا الجهل تأدب وانت تتكلم عن خالقك

  6. يقول nooor:

    عاش بطل ومات شهيد .
    مع التحفظ على كل اخطائه المعروفه للجميع .
    الله يرحمه ويسامحه …

  7. يقول سعودي حر:

    ياناس والله بانكم تمجدون واحد اعتبره في نظري سفاح قتل النساء والرجال والاطفال وروع المسلمين في جميع دول الخليج بصواريخه اللي كل ليله يقذفها علينا حتى المقدسات في مكه والمدينه لم تسلم منه روع العالم وماجاءه الا دعاء المساكين اللي,قتلهم وشردهم بدال مايوجه صواريخه نحو ايران اوسرائيل وجهها لجيرانه العرب وباقي للحين تمجدوونه له رب سوف يحاسبه عن ملايين الارواح اللي عذبهم في سجونه وقتلهم ف عهده الظالم

    1. يقول العقيدة الطحاوية:

      لا تخف فلم يكن ينتظر منك طلب او امر :
      ضرب إسرائيل في وقت كنت انت تحك برجليك و لابس بامبرز
      دفع عنك وعن كل المنطقة المد الصفوي الإيراني والا بربك ممكن تفسر لنا لماذا علا شأن ايران واستباحت القطيف والبحرين والكويت ومن قبلهم العراق و تعيث فسادا وافسادا في كل ناحية حتى وصلت الى جنوب افريقيا !!
      هو لم يضرب مكة ولا المدينة لكن اللي منك وفيك حاول تفجير الحرم المدني قبل اشهر !
      كان يقتطع من قوت شعبه ليطعم شعب فلسطين
      كان العراق قبلة لكل الشعوب لما فيه من خير و تسامح و في الأخير وبسبب غلطة الكويت – تم رمي العراق للكلاب الصفويين

      1. يقول سعودي حر:

        يااخي اترك عنك هالكلام والله ماشفنا شي من اللي قلته ماشفنا الا الحرب اللي كان ناوي يدمرها بها الخليج ويستولي بها ع ثرواتها قال يطعم فلسطين ويضرب اسرائيل ورا ماكمل ووقف مع العرب ليه تحول بقدرة قادر الى مجرم يفتك في ابناء جلدته والعرب من حوله ويرمينا بصواريخه لليل ونهار تقول يهود ماحنا مسلمين وبعد بيضرب مكه والمدينه فعلآ كان بطل في عيون المجرمين امثله اللي رضووا عن افعاله لا تجلس تمجده الكل يعرف وش سووا والحين هو عند ربي وفي رقبته ملايين من الخلق اعذبهم وقتلهم الله يعينه ع ذنوبهم وحسابه عند رب العالمين

        1. يقول العقيدة الطحاوية:

          يظهر يا اخي انك لم تعاصر تلك الفترة او لم تكن بالوعي الكامل … انت تعلم لماذا لم يستطع الدخول على إسرائيل وتقطيعهم مع ان الجيش العراقي كان قادر على ذلك وهو نفس السبب الذي أدى الى حرب خاسرة في القرن الماضي ومع اليهود تحديدا .. صدام لم يطمع في الثروات لان العراق فيه من الخير من ايدي عاملة وعقول ونفط ومعادن وزراعة ما يعادل ثروات الوطن العربي كله لكن السر هو منذ تسلم صدام الحكم وابان عن نواياه في تحدي اميركا وإسرائيل تم خلق مشكلة الاكراد والانفصال عن العراق بدعم من الشاه ولما فشلت ايران بتقطيع العراق خدمة للمشروع الصهيوني تم خلق مشكلة داخل ايران بطرد الشاه واستبداله بالمقبور الخميني بدعم امريكي فرنسي ومن ثم بدأ تصدير الثورة الصفوية وهنا برز العراق كلاعب أساسي للدفاع عن العروبة وصد التشيع وعلى مدار سنوات الحرب ومن بعدها لم يكن هناك أي صوت للتشيع او حتى معالم . وحينما خرج العراق منتصرا و رغم كل ما عاناه من تضحيات بشبابه و ثرواته كان هناك خطر واضح على ان الهدف القادم هو إسرائيل وهنا برزت مشكلة أخرى مع الجارة الكويت والتي للأسف سقطت فيها الحكومة العراقية و حدث ما حدث وكانت هي بداية نهاية العراق كأمة وليس كدولة ومن ثم الحصار ومن ثم حرب الخمسة أيام في 1998 ومن ثم الاحتلال ومن ثم الاكراد ومن ثم الطائفية من ثم تمزيق وحدة العراق ومن ثم تفريغ العراق من العقول وهكذا حتى اصبح العراق اطلالا.

          1. يقول سعودي حر:

            يااخي انا معك في كل ماقلت وابشرك واعي وافاهم لكل الاحداث وحتى ان لم اكون واعي لها قرأت كثيررر في هذا الموضوع لم انكر قووة العراق في ذالك الزمن قبل عام 90 وحتلال الكويت وكان العالم يحسب للعراق الف حساب ونعرف ان الدول العربيه ماضعفت ودمرت الا بعد حرب العراق من امريكا ونعرف انها خطط امريكا لأحتلال العراق ونهب خيراته بس المحزن ان صدام حسين هو من سلم العراق ع طبق من ذهب لعداءنا اليهود والامريكان بعد ان قام بغزو الكويت وبذالك دمر كل مابناه في سنين طويله وخسر الارض والشعب والجيران الوطن العرب كله

  8. يقول basim:

    ديكتاتور و واجه ماعمل من اعمال، هو الان عند من لايظلم احد.

  9. يقول alhashmi:

    الخبر قديم و منشور من زمان

  10. يقول واحد من الناس:

    دوما الظالم او القاتل المسلم عندما يحكم عليه بالاعدام يكون فرحا
    لان الاعدام تخفف عليه لانه اقتص منه في الدنيا

  11. يقول لوووول:

    يبتسم لانه عارف نفسه انه شهيد باذن الله .

  12. يقول khaled al-qahtane:

    الله يرحمه ويغفره له ويحلله ويبيحه كان واطي على ناس الحين صاروا شر

  13. يقول شاهد:

    حتى إذا أدركه الغرق قال أمنت أنه لا إله إلا الذي أمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين

    من فراعنة العصر … هتلر دكتاتوري … قتل شعب الكويت واستحيا نسائهم … وجنوده علقوا امرأة من اثدائها علقوها على اشارة مرور في شارع عام عارية ! رحم الله موتى وشهداء الكويت ..

    بعض المذاهب تطعن في العدالة الالهية وتعتقد ان فرعون و موسى سيدخلون الجنة !!! وتحاول ان تصور للطواغيت انك تستطيع ان تقتل وتزني ثم تتشهد قبل القتل او قبل الموت لتصبح شهيدا طاهرا مطهر !! وفي الجنة ! مع المؤمنين ..

    هيهات …. هيهات .. اللهم احشرهم مع صدام ! واجمعهم مع شياطين الجن والانس

    1. يقول فاطمة SA:

      ما بأدافع عن صدام وعن إجرامه بالكويت
      لكن إعدامه كان هدف سياسي بعيد المدى
      العالم من حولك لو تطالع كلهم طواغيت
      كلن يحارب عالملك وكلن يحارب لمصلحته قبل مصلحة أي أحد
      اللي سوته إمريكا لا تعتقد إنه لمصلحتك ولمصحلة شعب الكويت
      ما فعله صدام سابقا يهون عن ما فعلته أمريكا الآن
      فقط اعرف ان السياسة لعبة والبقاء فيها للأقوى وهذا يعني ان اللي يبقى هو أسوأ مجرم وطاغية فيهم

      1. يقول alhashmi:

        الله عليكي كلامك رائع

    2. يقول reema:

      وتعتقد ان فرعون و موسى سيدخلون الجنة !!!
      موسى نبي للتذكير اولا
      ثانيا لعل الله اراد له الخاتمه الحسنه والهمه نطق الشهاده عند الموت لعله تاب توبة نصوحا وقبلها رب العالمين الغفور الرحيم سبحانه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه