رسالة فايز المالكي لوزير الإسكان تضعه فى ورطة أمام جمهوره

فتح الفنان فايز المالكي على نفسه أبواب الانتقادات، بعدما دعا وزير الإسكان ماجد الحقيل إلى لقاء شابّ لمدة 5 دقائق فقط قال إنه سيقدم برنامجًا سكنيًّا يعود بالنفع على المواطنين. وقال المالكي -عبر حسابه في “تويتر” اليوم الإثنين (27 نوفمبر 2017)- “معالي وزير الإسكان هذا شاب مهندس يطلب من وقتك فقط خمس دقايق فهل يحظى بها ويأخذ فرصة”.

ونشر المالكي تغريدة للشاب ويدعى علاء عنبر، وهو مهندس كهرباء، قال فيها: “معالي وزير الإسكان آمل من معاليكم إتاحة الفرصة للقائكم ٥ دقائق فقط لتقديم برنامج سكني يعود على المواطن بالنفع ولا يكلف الدولة أي شئ مالي”. وقوبل طلب الفنان الشهير باستياء من متابعيه الذين أشاروا إلى أن عنبر لديه فيديوهات على اليوتيوب تتضمن في معظمها انتقادات فقط ولا تقدم حلولًا، مستغربين من تبني المالكي له، حيث علقت شروق ناصر بالقول: “أستاذ فايز لا أخفيك أني استبشرت خيرًا بكلام المهندس لكن كيف شخص بهذي العقلية اللي شفتها بالفيديو يبي يقابل الوزير أو يبي يحل مشكلة الإسكان”.
وكتب سعود الشهراني: “هذا الشخص عُرف بالنقد الجارح ومثله لا يعرف البناء ولكن ما استغربه أن تقوم يا فايز بتبني مثله وإذا لم تعرف مسيرته جيدًا ابحث عنه في اليوتيوب”. أما عيسى الفيفي فكتب معلقًا: “المهندس علاء تكلم عن استغلال البنوك لحاجة الناس للسكن، وكيف أن البنوك تضحك على غير العارفين، لكنه على غير معرفة تامّة ببرامج الوزارة فلم يعرف أن التمويل المدعوم من الصندوق العقاري ينقذ المواطن من هذه الورطة، واقترح الحل البدائي الذي يهرب منه الجميع”. وعلق سامي النسيان قائلًا: “بحثت باسم المهندس المزعوم باليوتيوب فوجدت غالبية مقاطعه (جلد،اجلد،يجلد،احشر… إلخ ) هل تتوقع أن شخصًا بهذا التفكير قد ينتج منه فكرة تحل مشكلة الإسكان؟”.