بالصور: حرائق مجهولة تشتعل 35 مرة في منزل بالرياض.. ومالكه يروي التفاصيل !

تعيش أسرة في الرياض مكونة من 13 فرد في حالة من القلق والخوف بسبب نشوب حرائق متكررة في منزلهم التهمت الأثاث والمفروشات ودمرت المنزل بالكامل دون معرفة السبب.

بداية الحرائق

وروى صاحب المنزل تفاصيل الواقعة قائلاً ” بدأت الحرائق قبل 7 أشهر وتحديدًا في 17 رمضان الماضي ، لتتوالى الحرائق بعد ذلك دون معرفة أسباب اشتعال الحرائق، لافتاً إلى أنه لم تفلح محاولات قراء القرآن في إيقافها، غير أنها أهلكت الأسرة ماديًّا ومعنويًّا.
وتابع: “قبل 5 سنوات اشتريت الأرض في حي اليرموك بالرياض، وهي مرهونة للبنك، وشيدنا العمارة السكنية، وسكنت برفقة زوجتي وأولادي ووالدتي وأشقائي، وبقيت عامين بأثاث بسيط لضعف الأحوال المادية، وبدأنا بالتأثيث حتى اكتمل المنزل. وفقاً لـ “سبق”.

35 مرة 

وأردف ” في رمضان الفائت شبّ حريق محدود وأخمدناه، ثم توالت فيما بعد حرائق متفرقة مشيراً إلى أن الحريق يحدث في الغرف أثناء عدم تواجدهم بها.
ولفت إلى أن آخر حريق كان يوم السبت الماضي، وخلال السبعة الأشهر الماضية اندلعت النيران 35 مرة، وحضر الدفاع المدني عشر مرات، وأحيانًا تستمر الحرائق عدة أيام حيث شبت في 9 أيام متوالية 4 مرات يوميًّا.

تدمير المنزل 

وأشار إلى أن النيران دمرت المنزل بالكامل، وأصبحت العائلة تنام في الصالة المهترئة والفناء الخارجي صيفًا وشتاء، وبعد الاستيقاظ يتم إخراج البطانيات حتى لا تشتعل.
وأوضح العائل للأسرة أنه لا يستطيع بيع المنزل أو التخلص منه بسبب رهن الأرض للبنك، في حين لا يمكنهم استئجار منزل آخر أو شقة مفروشة؛ لسوء أحوالهم المالية.








للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا