بالفيديو.. معلمة سعودية: تكشف تفاصيل صادمة عن طرد المعلمين والمعلمات من المدارس الأهلية وتوظيف جالية معينة.. والتعليم يرد!

كشفت معلمة سعودية تحايل ملّاك المدارس الأهلية لطرد معلمين ومعلمات سعوديين بعد سنوات طويلة من العمل . وقالت المعلمة وتدعى فاطمة خلال لقاء لها في برنامج “معالي المواطن” الذي يقدمه الإعلامي على العلياني على قناة “إم بي سي” أنها فصلت من المدرسة الأهلية التي تعمل بها بعد 11 عام خدمة لافتة إلى أنها تقدمت بشكوى إلى مكتب العمل دون جدوى. وأشارت إلى أن الكثير من المعلمات والمعلمين المتضررين من ملاك المدارس الأهلية تقدموا بشكاوي إلى مكاتب العمل ولكن تم تخويفهم بأنه لن يحدث شئ.

وأكدت وجود اضطهاد للمعلمات من قبل ملاك المدارس الأهلية وأحيانا المديرات ومضت قائلة ” المعلمة القديمة إما أن تقبل بعرض الـ 3 آلاف المخالف للعقد وإما تستقيل ويتم تعيين معلمة أخرى بدلاً منها” لافتة إلى أن كثير من المعلمات يرفضن الاستقالة والقيام بالأعمال غير النظامية المخالفة للائحة العمل. وأوضحت أن هناك مدارس أهلية بدأت بتوظيف جالية معينة متجاهلين أبناء وبنات الوطن.وتابعت: صدمنا بموقف التعليم الأهلي بالسماح للمدارس الأهلية بتوظيف الأجانب من جالية معية فلا أعلم هل هذا من باب التوسعة يعني يوسعون على ملاك المدارس ويحاربون بنات الوطن وأبناء الوطن. ومن جانبه قال خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يتم محلاقة بعض المدارس الأهلية قانونياً نافيا ما قالته المعلمة فاطمة حول أن بعض مكاتب العمل تخوف المعلمات وتؤكد لهن أن شيئا لن يتغير.ومضى قائلاً” مستحيل يصير هذا الشئ “.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا