بالفيديو: السيتي ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط عن مانشستر يونايتد

انفرد الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مواصلته سلسلة انتصاراته المتتالية مساء الأحد (26 نوفمبر 2017)، بفوزه الثمين على مضيفه هادرسفيلد الصاعد حديثًا 2-1 في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وبهذا الفوز عزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة، وأعاد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وغريمه التقليدي جاره مانشستر يونايتد الذي كان تغلب على ضيفه برايتون 1-0 السبت.

وعلى ملعب “جالفارم”، قلب مانشستر سيتي الطاولة على مضيفه هادرسفيلد محولًا تخلفه 0-1 في الشوط الأول إلى فوز صعب وغال 2-1 في الثاني محققًا انتصاره الـ 11 على التوالي. ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى نجمه الدولي رحيم سترلينج الذي اصطاد ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني أدرك منها الدولي الأرجنتيني سيرخيو أجويرو التعادل (47) رافعًا رصيده إلى 9 أهداف في وصافة لائحة الهدافين مشاركة مع هاري كين مهاجم توتنهام وخلف متصدر الهدافين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الدولي بـ10 أهداف. وسجل سترلينج هدف الفوز في الدقيقة 84 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس إثر كرة للدولي البلجيكي كيفن دي بروين فتابعها بفخذه داخل المرمى الخالي رافعًا رصيده إلى 9 أهداف على لائحة الهدافين.

كما رفع سترلينج رصيده التهديفي إلى 12 هدفًا في 18 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم وهي الأفضل له في موسم واحد في مسيرته الاحترافية. وافتتح هادرسفيلد التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر النيران الصديقة عندما تابع المدافع الدولي الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي برأسه الكرة في مرماه إثر ركلة ركنية. ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة وهي أفضل غلة في تاريخه في 13 مباراة في الدوري؛ حيث لم يخسر أي مباراة حتى الآن وفقد نقطتين فقط بتعادله مع ضيفه إيفرتون 1-1 في المرحلة الثانية. والفوز هو الحادي عشر على التوالي لمانشستر سيتي خارج قواعده في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي تاريخي في إنجلترا.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا