سعوديون يتساءلون: كيف نتعامل مع مدخني الشيشة في الحدائق والمتنزهات؟

رحَّب مواطنون بإعلان وزارة الصحة رصد مخالفات التدخين داخل منشآتها، وذلك عبر التفاعل على هاشتاق “#الصحة” تبدأ برصد مخالفة #التدخين في منشآتها”.

وانتهز عدد كبير من المواطنين الهاشتاق لإبداء مقترحات بتوسيع دائرة التفتيش على التدخين في أماكن أخرى، خاصة إذا كان الأمر متعلقًا بدور العبادة أو التعليم.

ودعمت المغردة “المُنى” ما تعتزم القيام به وزارة الصحة حيث قالت: “بعض مدراء المستشفيات يدخنون في المنشأة.. هلكونا بالراويح وما نقدر نقول شئ لأننا موظفين”.

واتفق معها المغرد “O.rashed‏” فعلق قائلًا: “جهود تشكر ولله الحمد لكن من نبلغ لو شفنا أحد مولع الشيشة في حديقة بجانبها مسجد ومدرسة؟.. وما معنى الأماكن العامة؟”.

وطالب المغرد “رايد الشمري” بأن تشمل الحملات الجامعات السعودية قائلًا: “الجامعات أهم شئ وأتمنى يكون بتعاون من وزاره التعليم”.

ولفتت “suha” إلى ما يجري في الحدائق والمتنزهات والتي يتجمع فيها عدد كبير من المواطنين والمقيمين فقالت: “المتنزهات للأسف تضج بالمدخنين وأغلبهم من الأجانب وبعضهم يتعنت ويرد بوقاحه عندما نطلب منه التوقف عن التدخين..”.

وذهبت المغردة “أم محمد” لأبعد مما ذهب إله المغردون؛ إذ تمنت لو يتم منع التدخين في عموم المملكة كلها فقالت: “يا رب يمنعونه كامل من دخول البلاد حرام الشراب راحوا فيها..”.

في مقابل ذلك أعرب البعض عن استيائه من الحملة حيث علق “بوداحم” قائلًا: “سلامات ليكون بعد داخل الحمام مخالفة”.