رسميًا التعليم تعتمد رياضة الطالبات بـ”المريول”

أنهى تعميم صادر من مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم المدينة المنورة، اطلعت “عين اليوم” على نسخة منه، الجدل الدائر حيال الزي المخصص لتطبيق برنامج التربية البدنية والصحية في مدارس البنات الذي أقرّه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى هذا العام، إذ حدد التعميم تنفيذ النشاط البدني بالزي المدرسي “المريول” ولبس “بنطال” تحت الزي أثناء ممارسة تمارين النشاط البدني، مع التمكين في العام الدراسي القادم (1439 – 1440 هـ) بحصة دراسية ومنهج دراسي وزي رسمي من الوزارة.

وأكد التعميم على تطبيق برنامج التربية الصحية والبدنية وفق الضوابط الشرعية اعتبارا من العام الدراسي الحالي، وتنفيذ البرنامج تدريجيا في المدارس بتخصيص جزء من الطابور الصباحي وإدراج البرنامج ضمن برامج نشاط الطالبات، وتشكيل لجنة داخل المدرسة بقيادة قائدة المدرسة وعضوية وكيلة المدرسة ومنسقة البرامج ورائدة النشاط والمرشدة الطلابية ومنسقة الصحة ومنسقة الأمن والسلامة.

ووجه التعميم الذي استند على ما ورد في الدليل التنظيمي لحصة النشاط في مسار التربية البدنية المعززة للصحة (بنات)، بتنفيذ التهيئة والتطبيق في المدارس لمنسقة البرنامج في المدرسة، وعدم تكليف المساعد الإداري بمهام منسقة البرنامج. يذكر أنه في وقت سابق تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورا لبعض نماذج الزي المحدد لتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات.