تعليق لاذع لناصر القصبي قبل تصويت الشوري على المناصب القيادية للمرأة

دخل الفنان ناصر القصبي على خط إثارة الجدل مجددًا بعدما كتب تعليقًا لاذعًا على خبر حول تصويت مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل على توصية بتمكين السعوديات من تولي مناصب قيادية في سفارات وقنصليات المملكة، ودعم وصولهن إلى مناصب في المنظمات الدولية.

وقال القصبي، في تعليقه عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الأربعاء (22 نوفمبر 2017): “يا ليل مطولك”. وأثار هذا التعليق موجة من الجدل العارم بين متابعي القصبي؛ حيث استنكر العديدون حرصه على التعليق على كل ما يتعلق بالمرأة، مطالبين إياه بالتركيز في التمثيل، فيما أكد آخرون أن القصبي لم يخطئ، وأن أي أمر يخص المرأة السعودية هو شأن يهم السعوديين كافةً.
وكتب إبراهيم العرفج مخاطبًا القصبي: “أستاذ ناصر، إذا الناس محترمة تفكيرك اللي يعتقدون أنه مبني على فكر خريج زراعة، يجب عليك احترام فكر الناس اللي تعتبر الأنثى خط أحمر، ولا تستحق العناء والتعب؛ فبالتالي أي تغيير على وضع المرأة الاجتماعي حق له أن يدرس وبعناية”. أما عبد الملك فعلق بالقول: “ليتك تركز في مسلسل جديد وتريحنا بس”، فيما قال عبد العزيز مشعل: “هذا ناصر القصبي اللي نعرفه ولا حقوقي؟ صاير يفرح بقرارات الحريم أكثر من الحريم نفسهن”. في المقابل، أكدت مريم السلطان أن” كل وظيفة حلال تحتاج مناقشة وتوصية واستشارة إذا يظلوا يحرموها على النساء أو يسمحوا بها! بلد ما تشوف شهادات وخبرات الإنسان وتنشغل بأعضائه الجنسية مستحيل تتطور”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا