بالصور: ماذا فعل ترمب بديك رومي بمناسبة عيد الشكر؟

صفح الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء عن أول ديك رومي في ولايته الرئاسية بمناسبة عيد الشكر في تقليد رئاسي متواصل منذ فترة طويلة. وقدّم ترمب أمام مجموعة من المدعوين والكثير من الصحافيين في حدائق البيت الأبيض الديك الرومي “درامستيك” وهو الأول الذي يعفو عنه منذ دخوله البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.

كما أعلن الملياردير الأميركي الصفح عن “درامستيك” بلهجة مازحة تعتمد عادة في هذا التقليد الذي يرجح أن يكون عائداً إلى عهد ابراهام لينكولن (1809-1865) قبيل عيد الشكر. ويستهلك الأميركيون ملايين من هذه الحيوانات خلال هذا العيد، وهو من أهم الأعياد في الولايات المتحدة.
وقال دونالد ترمب الذي رافقته زوجته ميلانيا وابنه بارون البالغ 11 عاما، “أظن أن درامستيك سيكون سعيداً جداً. هل أنت مستعد درامستيك؟ لقد تم الصفح عنك الآن”. وتابع دونالد ترمب يقول “كما يعرف الكثير منكم لقد جهدت كثيراً لإلغاء بعض المراسيم التي أصدرها سلفي. لكن مجلس البيت الأبيض أبلغني أن الصفح عن تاتر وتوت لا يمكن إلغاؤه بأي شكل من الأشكال”، في إشارة إلى ديكين روميين صفح عنهما باراك أوباما العام الماضي. وأضاف مازحاً “تاتر وتوت يمكنكما أن تطمئنا إذا”.





للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا