بالصورة: الكشف عن هوية مخترق مسلسل Game of Thrones

بمطلع هذا العام قام أحد الأشخاص بإختراق شبكة HBO وتسريب حلقات لم تنشر من مسلسل Game of thrones الشهير مما تسبب في خسائر ضخمة، وقد تم الكشف عن هويته الآن. واتهم مواطن إيرانى على صلة بالجيش في البلاد بقرصنة نظام الكمبيوتر الخاص بشركة الأمريكية، وتسريب عدد من حلقات مسلسل على الإنترنت خلال هذا الصيف. واتهم مكتب المدعي العام الأمريكي في مانهاتن “بهزاد المسري” المعروف أيضا باسم “سكوت فاهشات”، بالاشتراك في عملية الاختراق، التي تسببت في  غضب مشاهدي الموسم السابع من المسلسل الشهير.

وقال المدعون إن “مسرى” هو عضو فى فرقة القرصنة التركية “بلاك هات هات” التى عملت مع الجيش الإيراني على هجمات أخرى على الكمبيوتر. ووفقًا لموقع “إندبندنت” البريطاني، يزعم المدعون أن مسرى اخترق نظام حواسيب HBO عبر حسابات المستخدمين الخاصة بالموظفين بدءًا من مايو من هذا العام، جنبًا إلى جنب سيناريوهات من Game of thrones، وقالوا إنه أيضا وصل إلى حلقات من مسلسل Ballers وRoom 104 وCurb Your Enthusiasm، فضلا عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني الداخلية والوثائق المالية. وأوضح المدعون أن “مسرى” تفاخر بسرقة 1.5 تيرابايت من البيانات. وفي يوليو الماضي كان يزعم أنه بدأ بإرسال رسائل تهديد إلى المسئولين التنفيذيين في HBO، يطالبهم بـ5.5 مليون دولار بيتكوين مقابل عدم الكشف عن الحلقات، وازداد الطلب لاحقًا إلى 6 ملايين دولار.

إذ قال برسالة بريد إلكتروني: “مرحبًا لجميع الخاسرين!” نعم هذا صحيح! تم اختراق HBO… وحذار من النوبات القلبية”. واتهم مسرى بالاحتيال على الكمبيوتر، والابتزاز، وسرقة الهوية، ولكن لم يتم القبض عليه، وقال المدعي العام بالنيابة جون كيم يوم الثلاثاء إن مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يتمكن من القبض عليه لأنه مازال في ايران، ومع ذلك، قال المحامي، أصدرت لائحة الاتهام رسالة إلى مسرى وجميع القراصنة الآخرين لانهم ليسوا آمنين وراء شاشات الكمبيوتر. وأضاف كيم أن هذه الاتهامات سوف تتبع “مسرى” أينما ذهب، حتى يتم القبض عليه وتقديمه للعدالة”. ورفض القول ما إذا كان يعتقد أن مسرى كان يعمل نيابة عن الحكومة الإيرانية وقت الاختراق، بينما جاء في لائحة الاتهام فقط أنه عمل لصالح الحكومة في الماضي، غير أن كيم أشار إلى أن العديد من رسائل البريد الإلكتروني يبدو أنها تأتي من مجموعة we.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا