11 سببًا تفسر لماذا تريث “الحريري” في استقالته؟.. الثامن يخص السعودية!

كشف محللون سياسيون عن وجود أسباب عديدة وراء تريث رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري، في استقالته، مؤكدين أن من بين تلك الأسباب، الضغط على الأعداء وكسب مواقف واضحة وصريحة لمصلحة لبنان والقضاء على الميليشيات الإرهابية التي تتحكم بالشعب اللبناني وبمصيره مثل حزب الله ومن خلفها الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم إيران.

وأضاف المحللون: لم يكن تريث الحريري في استقالته ناتجًا عن أي ضغوط سياسية، ولكنها كانت استجابة للوساطات الدولية بهدف تحييد حزب الله عن السيطرة على مفاصل الدولة بأجندة تخدم إيران على حساب مقدرات الشعب اللبناني، فلو كان استقال لترك لهم الساحة بمفردهم يعبثون ويعيثون فيها فسادًا. وأشاروا إلى أن السبب الثاني هو جمع الصف اللبناني وقطع الطريق على المنظمات الإرهابية لاستغلال الفراغ وإفساد الحياة السياسية في لبنان، وأيضًا حتى يعطي الحريري هامشًا للتواصل مع كافة الأطراف السياسية وفرصة لتحصين الاستقرار في لبنان، وهو السبب الثالث. واعتبر المحللون أن تريث سعد الحريري في استقالته يعني دحرًا للأجندة الإيرانية المهيمنة على المشهد اللبناني العام، وتحييدًا لحزب الله للانضواء في العمل السياسي، وخامًسا تريث الحريري في استقالته جاء لتكريس المبدأ الذي التزم به الحريري بسياسة النأي بالنفس.

وأكد سياسيون أن تريث الحريري أسقط الأصوات المغرضة التي زعمت أنه مختطف ورهن الإقامة الجبرية في المملكة، وهي الإشاعة التي أطلقها أذناب إيران وصدقها المغيبون، كما يعتبر أيضًا تريث الحريري في الاستقالة جاء لتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على سلامة وأمن لبنان. وتابع المحللون: التريث في استقالة سعد الحريري أسقط الحملة الدعائية المغرضة ضد المملكة التي ثبت أنها حريصة على لبنان وشعبه، كما أنه جاء في إطار حرصه على عمل مؤسسات الدولة وعدم ترك لبنان وحيدًا مختطفًا من حزب طائفي، وهو تاسعًا. وفيما يخص السبب العاشر، أضافوا: تريث سعد الحريري في الاستقالة هو أن يعطي الفرصة لمناقشة النقاط الخلافية من خلال وضع حزب الله عراقيل أمام الحكومة وأخذ التعليمات من النظام الإيراني بهدف تحويل لبنان لبؤرة إرهابية طائفية، وأخيرًا تريث الحريري في استقالته هي رسالة لحزب الله بأن الحكومة لن تسمح بالتدخلات وترفض عسكرة لبنان.

 

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا