فيديو.. عائض القرني يدعو في مقطع طريف لـ “الانهزام أمام الزوجة”

دعا الشيخ الدكتور عائض القرني إلى “الانهزام أمام الزوجة” في المسائل الجدلية التافهة على حد قوله، معتبرًا أن في هذا انتصار للزوج. وقال القرني، في مقطع فيديو طريف نُشِر عبر حسابه في “تويتر” واطلعت عليه “عاجل” اليوم الأربعاء (22 نوفمبر 2017): “يطالب الكثير من العلماء منهم الجوزي وعلى الطنطاوي أن تنهزم في المسائل الجدلية أمام زوجتك لأنّ أكثر مسائل الطلاق والفراق مسائل تافهة، فانهزم أنت تَكُن منتصرًا”. وأضاف: “مثلا درجة الحراة 50 درجة ودخلت على زوجتك قلت الجو حار اليوم فقالت :لا برد فقل هلا بتشتي، وقل: صقيع وبرد وثلج، صدقت يا أم فلان” ، مردفا: “وش الفايدة أنك تكسب الجولة لو قلت أنه حر”.

ومضي القرني يقول: “إذا قلت إن هارون الرشيد هو اللى نكب البرامكة فقالت : لا ، قل: فداك هارون الرشيدة والبرامكة لأن بعض الزوجات جدليات، فانهزم تكسب الجولة ، لأنك تكسب العائلة وتكسب الأبناء وترضى الزوجة” ، متابعًا: “تسألك مثلًا الصين في أستراليا؟ قل لها: اللي تشوفيه ..الصين كلها فداكم وكوريا الشمالية وأستراليا”. واختتم المقطع بالقول: “تنازلوا يا أخوة، انهزموا أمام الزوجات الصالحات البارات الكريمات حتى يصلح الوضع”. وقوبل حديث القرني بردود فعل متباينة بين مؤيد له مشيد بما قال حرصًا على كيان الأسرة، وبين مهاجم يرى في ذلك تقليل من رجولة الزوج واستهزاء بعقل المرأة، حيث كتب عادل الشعيبي معلقا: “يا سيدي، الإسلام يوصي بحسن العشرة من الزوجين كليهما، ولا يوصي بالانهزام. مشكلتكم التي تدفعكم إلى هذا النوع من الأداء هو البحث عن الجماهيرية وتسليط الأضواء التي جعلت حظكم من الدعوة مجرد متاع عاجل حجب عنكم السبيل الصحيح إلى البحث عن رضا الله. الله يهديك”. وقالت وعد الغامدي في تعليقها: “بالعكس، بذي الطريقة راح تحس الزوجة أنه يستصغر عقلها ، الزبدة مو كل من كتب قبل اسمه “د” يفتي بكل المجالات، فخليك بمجالك وطور من نفسك وأتعظ من أصحابك”.

وكتب على اليافعي ساخرًا: “من كثر ما رضيت بالهزيمة صليت الجمعة يوم الخميس، أقولها خميس تقول تعوذ من أبليس تراه بيضحك عليك قم الحق الجمعة ورحت أمري لله ، يوم رديت قالت صليت الجمعة قلت لها صليت الخميس”. في المقابل قالت هبة الرحمن مخاطبة القرني: “جزاك الله كل خير موضوع حساس وحقًا الكثير من الأزواج يقع بينهم الطلاق لأسباب تافهة ليس لها معنى فلعل نصحك يفيد ولو البعض حتى نتجنب حدوث ووقوع المشاكل بين الأزواج”. وكتبت لطيفة الحسين: “كلام الشيخ روووووووعة الله يجزاه خير”، وعلق صعفق الرسلاني قائلا: “وشكرًا لك وجزاك الله خير، الانهزام هذا يلم ويحبب ويبني الألفة، الله ينور عليك فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض”. وقالت هبة الرحمن: “جزاك الله كل خير موضوع حساس وحقًا الكثير من الأزواج يقع بينهم الطلاق لأسباب تافهة ليس لها معنى فلعل نصحك يفيد ولو البعض حتى نتجنب حدوث ووقوع المشاكل بين الأزواج”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا