غطوا الكورنيش الجديد لا يخرب.. هكذا تفاعل رواد تويتر حول أمطار جدة بـ سخرية وغضب!

تفاعل المئات من ناشطي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع أمطار جدة، عبر أكثر من هاشتاج؛ حيث عبروا من خلالها عن استيائهم من تكرار مشاهد الغرق وإغلاق الطرق وتراكم المياه في الشوارع.. وتراوحت التغريدات بين الساخرة والغاضبة، فيما اتهم الجميع «الفساد» بالتسبب في تكرار تلك المأساة التي تشهدها جدة مع كل هطول أمطار وفقا لـ”المدينة” .

وقال المغرد الحسن الشريف‏: غطوا الكورنيش الجديد لا يخرب فيما قال :إبراهيم الحذيفي: الفساد هو من أغرق جدة وليس الأمطار.. الأمطار رحمة وبركة من رب العباد.. إذا كان شارع فلسطين أحد أكبر شوارع المدينة يغرق بهذا الشكل فهي مصيبة.. والأدهى هو السكوت عنها. وأضاف :أحمد المنتشري‏ تعليق الدراسة ليس لسوء الأحوال الجوية، ولكن لسوء البنية التحتية. وقال معرد أخر: حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.. ولا مرة فرحنا مثل الخلق بالأمطار عيشتونا بخوف، الله يحاسب كل مسؤول. وقال حساب باسم حقوق الضعوف‏: غرق مبنى المحكمة الجزائية اللي كانت تحقق بكارثة سيول جدة الدليل وصلها ودخل داخلها بعد..!
طلال ملائكة‏ قال:  الفساد.. من إيجابيات المطر أنه يكشف الفساد بصفة عامة.. بس مين يكشف المتسببين؟ وقال زياد بن سعد الشهري: اللهُم إنا أستودعناك جدة ومن فيها إلى متى هذا الحال بجدة! حسبي الله على كل من خان الأمانة. وأكد المغرد الجوكر: من عام ٢٠٠٩م حتى عام ٢٠١٧ م – ( ٨ سنوات ) ولم يتم إنجاز أي شيء ولم يتم محاسبة المتسببين حتى اليوم وما زال الفساد يرقص ويمرح في جميع أحياء جدة ودوائرها. وقال عادل التويجري‏: المباني السكنية المغشوشة والمخططات الواقعة ببطون الأودية قاتلة مُنفّذوها قَتَلة متى يُعَاقَبون؟! وقال شوشرة‏: فضحتونا في العالم.. أين البنية التحتية أين الأموال التي تصرف على الطرق والمشاريع والصرف الصحي4  ثوان تشرح الفساد.