تفاصيل جديدة في قضية المبتعث السعودي المتهجم على المارة بأمريكا

تكشفت تفاصيل جديدة في قضية المبتعث السعودي (ن. ح. ا. 19 عامًا)، الذي وثق مقطع فيديو مهاجمته للمارة في أمريكا، متأثرًا بإصابته بمرض نفسي طارئ. وأشار موقع Knoxnews إلى أن الحادث وقع في 1 نوفمبر غداة الاحتفال بعيد الهلوين، بالقرب من ساحة Thompson Boling ، بمقاطعة نوكس، بولاية تينيسي الأمريكية .

وأوضح الموقع الأمريكي أن المبتعث السعودي يواجه تهمًا جنائية من بينها التعدي على عمدة المدينة، والتهجم على الشرطة وسائق سيارة، ومقاومة السلطات، والسلوك غير المنضبط. ولفت الموقع إلى أن الحادث، وقع في نفس يوم الذي شهد هجوم منهاتن الإرهابي في نيويورك والذي نفذه مهاجر مسلم من أوزباكستان وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 11 آخرين . وأكد الموقع أن سجلات الشرطة أشارت إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي حقق في قضية المبتعث السعودي واستبعد أي دافع إرهابي . وقال ستيفن روس جونسون، محامي المتهم المبتعث السعودي، إن موكله كان في أسوأ حالاته النفسية، وفى أعلى درجات المعاناة من المرض النفسي الذي أصابه بشكل طارئ وقت الحادث، ولم يكن يدري أو متنبهًا لما يقوم به، وأنه لا يزال في حاجة للرعاية الصحية . وذكر المحامي أن سجلات المحكمة أوضحت أن الصحة العقلية للشاب السعودي استمرت في التدهور خلال فترة توقيفه؛ لذلك تم إرساله إلى معهد موكاسين للصحة النفسية بمدينة “شاتانوجا” ولا يزال هناك حتى الآن، بينما تم إلغاء جلسة استماع في القضية كانت مقررة الجمعة. وأكد المحامي أن القضية الجنائية لا تزال معلقة، لكنه رجح أن عدم استمرارها بسبب معاناة الشاب السعودي الصحية .
وقال جونسون، إن “الشاب يعاني من اضطراب عقلي غير متوقع، وهو غير مذنب، بارتكاب الجرائم. مشيرًا إلى أنه يحاول التركيز على حصوله على علاج وعودته بشكل أمن لأسرته في المملكة الذين يفتقدونه ويشعرون بالقلق تجاهه . ونقل الموقع الأمريكي عن عمدة المدينة قوله، إنه كان بصحبة ابنته 10 سنوات، وقت الحادث عندما استوقفه شابّ وكان يعتقد أنه ضابط شرطة، حتى بدأ يضرب على نافذة السيارة ويركل جانب سيارة . وأضاف العمدة أنه كانت هناك بصمة دموية على ظهر السيارة من يديه التي كانت غارقة في الدماء، وأنه اتصل بـ911 التابع للشرطة، وقالوا إنه المتصل الرابع المبلغ عن الرجل . كما اتضح أن المبتعث واجه العديد من سائقي السيارات مثل ديانا سكيستون التي قالت إنه حطم نافذة سيارتها وجذبها ناحية باب السيارة عندما حاولت الهروب منه، ثم أمسك بأخي وأخذ يحدق فيه لبضع ثوان ثم تركه . وفي إحدى الحالات أمسك الشاب السعودي بيديه الغارقتين في الدماء بقميص سائقة أخرى من خلال النوافذ المفتوحة بالسيارة، ثم تهجم باللكمات على الشرطي الذي لجأ إلى استخدام بندقية صاعقة ضده ليسقط في نهاية الأمر على الأرض، كما أوضح الفيديو الذي نشره الموقع الأمريكي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا