خبير طقس: سيول على السواحل الغربية للسعودية

حذّر خبير الطقس معاذ الأحمدي، من أمطار رعدية قد تتحول إلى سيول بسبب غزارتها، على مناطق السواحل الغربية السعودية. وقال الأحمدي: ” هناك مؤشرات تدل على حدوث حالات جوية ممطرة، بسبب منخفض جوي قادم من غرب ليبيا حاليا، وستبدأ الحالة المطرية الأولى الأسبوع المقبل، والثانية الأسبوع ما بعد المقبل”.

وأضاف: “تبدأ الحالة المطرية الأولى يوم الأحد 19 نوفمبر، بعد منتصف الليل على مدن شمال السعودية، القريات، وطريف، وحفر الباطن، وحائل، ومن سواحل البحر الأحمر الشمالية ضباء والوجه تدريجياً، وتصل يوم الاثنين إلى منطقة المدينة المنورة وسواحلها وغربها ينبع واملج وحتى محافظة رابغ، ومن ثم منطقة مكة المكرمة ومدينة جدة يوم الثلاثاء، وستشتد الحالة بدءا من فجر الثلاثاء والأربعاء من محافظة أملج إلى جدة، مرورا برابغ وينبع، وسيكون تأثيرها من متوسط الى غزير، علما أن آخر التحديثات تتوقع الغزارة على السواحل المذكورة من ينبع الى جدة “.

وتابع: “هناك عوامل تتسبب في اضطرابات جوية تساعد على حدوث العواصف الرعدية الممطرة تتكون بسحب حملية وتخريجات رعدية، وقد تكون (سيلية) على السواحل الغربية، وتشمل بعض مناطق شمال ووسط السعودية، فيما يتوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة جنوبها وغربها العلا، وحائل، والقريات، وطريف، والقصيم، بريده، عنيزة، وحفر الباطن” بحسب صحيفة عين اليوم.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا