ابتداءً من الأحد..هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم (الجمعة) هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة، وذلك من يوم الأحد وحتى الخميس.

وأوضحت الرئاسة أن أجواء المملكة ستتأثر بهطول أمطار رعدية تُصحب بنشاط في الرياح السطحية، مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأضافت أنه ستزيد فرصة هطول الأمطار، حيث يُتوقع أن تكون من متوسطة إلى غزيرة على المدن الساحلية لمناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة ابتداء من (الوجه وأملج وينبع ورابغ وجدة والليث) والأجزاء المجاورة لها، خاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

كما توقعت الأرصاد هطول الأمطار الرعدية على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية، اعتبارا من يوم الاثنين، ثم يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة تقل معه فرصة هطول الأمطار على شمال المملكة اعتبارا من يوم الثلاثاء، ومن ثم على غرب ووسط المملكة اعتبارا من الأربعاء.

وأملت الهيئة من الجميع توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ودعت إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها في الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.