فيفا يسلِّط الضوء على نجم واحد من الهلال

سلَّط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوءَ على مهاجم الهلال، السوري عمر خربيين، قبل مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال آسيا الذي يجمع الزعيم مع نادي أوراوا ريدز الياباني مساء غد السبت. وقال الاتحاد الدولي في تقريره نشره موقعه الإلكتروني إن خربيين يأمل أن تكون مباراة الغد تعويضًا خيبة أمل خروج منتخب سوريا من تصفيات كأس العالم بروسيا، مشيرًا إلى أنَّ الهدف الأساسي لعمر في نهائي دوري الأبطال أن يقود الهلال للقب الآسيوي.

وقبل أكثر من شهر، تابع خربيين مباراة أستراليا وسوريا في إياب الدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا من الرياض، بعدما غاب عن تلك المواجهة بسبب الإيقاف إثر حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الذهاب حرمته من المشاركة في المباراة الأبرز بتاريخ كرة القدم السورية الحديث، وفق تقرير “فيفا”. وأضاف التقرير: “يسعى خربيين إلى تحقيق حلم اللعب في إحدى بطولات FIFA؛ حيث سيمنح الفوز بلقب دوري أبطال آسيا الزعيم السعودي بطاقة تمثيل القارة الصفراء في كأس العالم للأندية الإمارات 2017 “.


وبعد فشل نسور قاسيون في الوصول إلى روسيا، قال خربيين: “إن كانت مسيرتي قد علمتني شيئًا، فهو أن تمضي قدمًا دائمًا للأمام. يجب عليك الاستمرار (في العمل) وأن تجعل من كل هزيمة فرصة للتطور وتثقيف نفسك من أجل أن تعود أقوى في المباراة المقبلة”. ونجح خربيين ( 23 عامًا) في العودة بقوّة بعدما سجّل هدفين في إياب نصف النهائي أمام بيرسيبوليس الإيراني ليقود الهلال إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية التي سيلتقي فيها نادي أوراوا ريدز الياباني، بمباراة الغد بملعب الملك فهد بالرياض، ثم مباراة الإياب في اليابان 25 نوفمبر الجاري. وسجل عمر تسعة أهداف في البطولة حتى الآن.  وقال المهاجم السوري لموقع الاتحاد الآسيوي: “تحقيق لقب دوري أبطال آسيا مع الهلال سيكون أعظم انتصارًا في مسيرتي الكروية. كل لاعب في القارة يحلم باللعب في المباراة النهائية للبطولة، وأتمنى أن أقدّم كل ما لدي من أجل قيادة الهلال للتتويج”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا