صور.. سعوديات يعزفن على آلات موسيقية في الرياض ويثرن ضجة

أثارت صور لسعوديات يعزفن على عدد من الآلات الموسيقية ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لاسيما بعدما نشر الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله الذي يزور الرياض حاليًا صورة منهن تظهر فتاة سعودية وهى تعزف على آلة “الكمنجة”.

وكتب عبدالله، في تغريدة على حسابه الشخصي اليوم الجمعة (17 نوفمبر 2017) تعليقًا على الصورة: “أسعد الله صباحكم من الرياض ومن سوق الموسيقى “الحلة”. بعدسة جريدة الرياض”.

ولاقت الصورة وتعليق عبدالله ردود فعل متباينة من متابعيه حيث عبر عديدون عن استنكارهم نشره لهذه الصورة باعتبار هذا الأمر من المفاسد، فيما رأى آخرون أنَّ تعلم الموسيقى والعزف على الآلات ليس محرمًا.

وكانت صحيفة “الرياض” نشرت اليوم تحت عنوان “وللمرأة نغم جميل” مجموعة صور تظهر عددًا من السعوديات وهن يعزفن على آلات موسيقية منها الكمنجة والدف والأورج وغيرها.

كما نشر صالح الجميعة، مدير قسم التصوير في الصحيفة الصور على حسابه الشخصي في “تويتر” وهو ما فعله أيضًا رجا المطيري، رئيس قسم الفن، الأمر الذى أثار ردود فعل عديدة.

يشار إلى أنَّ سوق الموسيقى في الحلة كان قد أثار جدلًا بين السعوديين من قبل حيث دشن ناشطون هاشتاقا بعنوان (#أوقفوا_تعليم_الموسيقى_بالرياض)، مطالبين بإخراج سوق العود والمعازف من الحلة.