البيت الأبيض: ترامب في حاجة لبوتين

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتقد أنَّ واشنطن لديها مجالات للتعاون مع موسكو.

وقالت ساندرز، خلال مؤتمر صحفي دوري للصحفيين: إنَّ “الرئيس يعتقد، أنَّ هناك مجالات حيث يمكن أن نتعاون فيها، خصوصًا في سوريا وكوريا الشمالية وكذلك قضايا عالمية أخرى”.

ووفقًا لها، فإنَّ ترامب “يواصل البحث عن سبل للتعاون مع روسيا، التي من شأنها أن تساعد أمريكا”.

أضافت ساندرز، أنَّ رئيس الولايات المتحدة، يعتقد أنه يحتاج إلى العمل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ويريد العمل معه حول القضايا الهامة.

وأكدت ساندرز، مجيبة على سؤال صحفي حول ما إذا كان التفاعل بين روسيا والولايات المتحدة ممكنًا وما إذا كان ترامب، يؤمن حقًا بتأكيدات بوتين، بأن روسيا لم تتدخل في الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

وأضافت: “أنّ الرئيس لن يدور حول دائرة مفرغة في موضوع، وأنه يحتاج للعمل مع هذا الزعيم العالمي، فهو يريد العمل معه على التحديات الجدية، التي يواجهها بلدنا الآن”.

وأشارت ساندرز، أنَّ الوقت قد حان للمضي قدمًا، على الرغم من أن ترامب، لا يزال يعتقد أن بعض السياسيين الروس كان لديهم بعض الصلات مع الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة.

يذكر أنّ العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية؛ حيث فرضت دول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.