4 أسباب تدفع رونالدو للرحيل عن ريال مدريد

بات الحديث عن رحيل النجم كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد الشغل الشاغل لأغلب وسائل الإعلام في إسبانيا والعالم؛ نظرًا للقيمة الفنية والمالية التي يمثلها اللاعب الفائز بجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم.

وعددت صحيفة “أس” الإسبانية الأسباب التي دفعت رونالدو لتقديم طلب إلى رئيس النادي فلورنتينو بيريز من أجل الرحيل عن الريال، وهي:

1- مبابي:

سعي الريال إلى التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي خلال الصيف تسبّب في غضب رونالدو الذي يرى أنَّ أي تعاقد مع لاعب كبير خصوصًا في خط الهجوم بمثابة تشكيك في قدراته الشخصية. وما زاد من انزعاج الدون هو المبلغ الذي وضعته الإدارة للتعاقد مع مبابي وهو 140 مليون يورو؛ قبل أن ينتقل اللاعب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة ثم البيع بعد موسم واحد بـ 180 مليون يورو.

2- نيمار:

لم يطلب رونالدو ( 32 عامًا) الرحيل إلا بعد رواج أنباء نية الريال التعاقد مع البرازيلي، خصوصًا أنَّ النجم البرتغالي يعلم أن نيمار سيخطف منه الأضواء حال قدومه للفريق الملكي بلا شك، مع صغر عمره وتألقه اللافت مؤخرًا سواء مع ناديه الفرنسي “باريس سان جيرمان” أو منتخب البرازيل. ووضعت إدارة الريال 200 مليون يورو للتعاقد مع “النيمو”.

3- المال:

بحسب الأنباء الصادرة في إسبانيا، يسعى اللاعب البرتغالي لتجديد عقده بآخر مدته غير نهائية، أي عقد مدى الحياة، شبيه بذلك الذي وقعه نجم برشلونة أندريس إنيستا قبل شهور مع البرسا. ورغم أنه يتقاضى 21 مليون يورو سنويًا.

4- الضرائب:

مشاكل الدون مع الضرائب في إسبانيا ووجود قضايا ضده في هذا الشأن قد تدفعه إلى الرحيل، خصوصًا أنه يرى أن المبالغ التي تطلبها السلطات الإسبانية غير شرعية، وأنه مواظب على دفع ما عليه أولًا بأول.