الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمسؤول في وزارة الثقافة بتركيا لأردوغان: تصدير المسلسلات التركية يحقق عوائد بأكثر من 65 مليون دولار
عربية وعالمية

مسؤول في وزارة الثقافة بتركيا لأردوغان: تصدير المسلسلات التركية يحقق عوائد بأكثر من 65 مليون دولار

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مسؤول في وزارة الثقافة بتركيا لأردوغان: تصدير المسلسلات التركية يحقق عوائد بأكثر من 65 مليون دولار

صرح مسؤول في وزارة الثقافة والسياحة بتركيا، أمس الأثنين، إن تصدير المسلسلات التركية يحقق عوائد تقدر بـ 65 مليون دولار، ويشاهدها حوالي 150 مليون شخص، وذلك رداً على إنتقاد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لمسلسل (حريم السلطان)، هذا وقد نقل موقع صحيفة (حرييت) عن عبد الله جيليك، رئيس قسم الملكية الفكرية في الوزارة قوله (في نهاية عام 2010، حققنا عوائد صادرات بقيمة 65 مليون دولار بفضل هذه المسلسلات التلفزيونية). وشدد جيليك على الأهمية الاقتصادية للمسلسلات التركية، قائلاً: صدرنا 10500 ساعة من المسلسلات التلفزيونية عام 2011، موضحاً أن حوالي 150 مليون شخص في نحو 76 دولة شاهدوا تلك المسلسلات.
يذكر أن أردوغان انتقد أمس المسلسل التركي الشهير كما يعرف في العالم العربي بـ (حريم السطان)، قائلاً: ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل. وأضاف لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل، لافتاً إلى أن الأخير قضى 30 عاماً من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها. بينما يقدمه المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.

شاهد أيضاً:
أردوغان يهاجم المسلسل التركي الشهير (حريم السلطان) قائلاً ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل

فيديو: أردوغان للشعب المصري بالعربية.. يا مصر يا أم الدنيا..أرفع رأسك أنت مصري

الفنانة التركية توبا بويوكوستن (لميس) تقوم بزيارة لدار أيتام في أذربيجان

وسوم