أمر سام يُبشر المهندسين حديثي التخرج بالتوظيف

وافق المقام السامي على مقترح تقدمت به الهيئة السعودية للمهندسين باشتراط وجود نسبة 10% من المهندسين السعوديين حديثي التخرج من إجمالي العاملين في العقود الهندسية والاستشارية؛ لتدريبهم وتأهيلهم وإكسابهم الخبرات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

وأوضح رئيس الهيئة المهندس جميل البقعاوي، أن اشتراط نسبة الـ10% للمهندسين حديثي التخرج من إجمالي العاملين في المشاريع سيكون له دور مهم في توفير آلاف الوظائف للمهندسين وتدريبهم وتأهيلهم، مؤكداً أن هذا سيرفع مخرجات القطاع الهندسي. وأشار البقعاوي إلى أنه يُشترط حصول المهندس على الاعتماد المهني للمهندسين من الهيئة السعودية للمهندسين، كما يُشترط استخدام معياري سنوات الخبرة والدرجات المهنية الصادرين من الهيئة، مؤكداً أنه سيتم إنهاء ملف الكادر الهندسي قريباً. وكانت الهيئة قد رفعت مقترحاً لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء لتخصيص 10% من وظائف المشاريع الحكومية للمهندسين السعوديين حديثي التخرج، ونسقت مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتنفيذ قرار منع استقدام أي مهندس وافد تقل خبرته عن خمس سنوات، وذلك كأحد الحلول لمعاناة آلاف المهندسين السعوديين العاطلين عن العمل.

7 تعليقات
  1. basim يقول

    10% نسبه قليله

  2. سعودي حر يقول

    فيها الخير كبدايه وأن شاءالله مع زيادة وحاجة سوق العمل سوف يصل الى 100% بعون الله وقدرته

  3. ابو محمد يقول

    10% نسبه قليله يعني اذا كان في الشركه 10 مهندسين يكو 1 سعودي اذا كان 5 مهندسين أجانب يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سعودي يجب ان يكون 100% حتى يكون فيه خبره و سمننا في دقيقنا ودعم الراتب من ادوله 75%

  4. basim يقول

    نسأل الله لهم التوفيق، النسب يجب ان تكون محسوبه طبقا لعدد المخرجات الحاليه والسابقه.

  5. احمد يقول

    يقولك حديثي التخرج

  6. Moath qaisiyah يقول

    طيب هل يستطيع الوافد التسجيل في التدريب واخذ الخبرات ؟

  7. ابو محمد يقول

    احمد وباقي الخرجين من عام 1425هـ

اترك رد