بالصور: أميران خليجيان ضمن أصحاب أكثر الطائرات بذخًا في العالم

تحدثت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية (12 نوفمبر 2017) عن أنَّ الطائرات الخاصة أصبحت الآن هي أحدث الطرق التي يستخدمها أغنى أغنياء العالم للتعبير عن غناهم الفاحش، وتضخُّم ثرواتهم الخاصة؛ حيث بدأ بعضهم يلجأ لأشهر مهندسي الديكور لتزويد طائراتهم بتصميمات داخلية فاخرة. وأوضحت الصحيفة أنّ اثنين من أمراء الخليج تمكنوا بجدارة من إثبات غناهم الفاحش من خلال تزويد طائراتهم الخاصة بتصميمات داخلية رائعة. وبدأت الصحيفة بالحديث عن الأمير الوليد بن طلال؛ حيث أكّدت أنه أول شخص يتعاقد مع شركة “آير باص” لتصميم طائرة خاصة له من طراز (آي 380).

ولم يكتفِ الوليد بأن يكون أول من قام بشراء تلك الطائرة بل قام أيضًا بتزويدها بحمام تركي، وقاعة حفلات، ومرأب لسيارتيه الرولز رويس. وقال الموقع إن أرضية الطائرة تم تزويدها بنافذة ضخمة تمكن ركاب الطائرة على التمتع بالمناظر الخلابة الموجودة أسفل الطائرة. وتابعت الصحيفة حديثها موضحةً أنّه بالرغم من كلّ ذلك الاعتناء الذي أولاه الوليد لطائرته الآير باص الأولى من نوعها إلا إنّه سرعان ما قام ببيعها ليتعاقد بعد ذلك مع شركة “بوينج” لتصميم طائرة خاصة له من طراز “بوينج 747”.

وقالت الصحيفة إنَّ الوليد زوّد هذه الطائرة بكرسي خاص له أشبه بكرسي العرش ليستخدمه خلال عقد اجتماعاته الخاصة. كما أنّه زوّد الطائرة بغرفة طعام مكونة من 14 مقعدًا. وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأمير الوليد بن طلال لم يكن الأمير العربي الوحيد الذي اهتمّ بالتعبير عن ثرائه الفاحش عن طريق امتلاك طائرة خاصة فارهة. وأكّدت الصحيفة أنّ مصممة المعمار الداخلي البريطانية “سيليا سوير” كشفت عن أنها قامت بوضع تصاميم داخلية لم يسبق لها مثيل لطائرة آير باص طراز “آي 340”.

وبالرغم من إحجام سيليا عن الكشف عن شخصية ذلك الأمير العربي إلا أنّها تحدثت عن أنها زوّدت طائرته الخاصة بغرفة معيشة خلابة مرصعة بالذهب ومصنعة من أجود أنواع الجلود. وقالت سيليا إن التصاميم الداخلية لتلك الطائرة كلفت صاحبها 30 مليون جنيه إسترليني. وشملت قائمة أصحاب الطائرات الخاصة الأكثر رفاهية أيضًا كلًا من بطل سباقات السيارات الإنجليزي لويس هاميلتون، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب؛ حيث أكدت الصحيفة البريطانية أنّ طائرة ترامب الخاصة أفخر كثيرًا من طائرة الرئاسة الأمريكية “آير فورس وان”. وقالت الصحيفة: إن ترامب يعدّ أول رئيس أمريكي يدخل البيت الأبيض وهو يمتلك طائرة خاصة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا