شاهد: حلقة الوداع لداود الشريان في “الثامنة”.. مقاطع الجدال والبكاء و”الكرسي الفارغ”

جاءت الحلقة الأخيرة من البرنامج الشهير “الثامنة” اليوم (الأحد) مكرّسة لوداع مقدمه ورئيس تحريره داود الشريان، الذي قرر ترك البرنامج، ليكون – وفق ما أكده مصدر وفقًا لـ” أخبار24 ” – رئيسا لهيئة الإذاعة والتلفزيون. وبدأ الشريان الحلقة بتقديم شكر خاص لفريق برنامج “الثامنة”، عبر رواية كيف بدأت فكرة البرنامج وليدة عن برنامج “الثانية” الذي كان يقدمه داود على الراديو، وكيف تكوّن فريق العمل وخضعوا لتدريب مكثف لمدة 4 أشهر، معدّدا أسماء المعدين للبرنامج.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها الحلقة أبرز اللقطات لداوود الشريان، وللبرنامج عامة، حيث رصدت لحظات مهمة ومفصلية في تاريخ “الثامنة”، بعضها إنساني مؤثر، وآخر جدلي وصاخب، ميزتا البرنامج الجماهيري الشهير، الذي يُعد أكثر البرامج متابعة. واعتذر الشريان من كل ضيف جاءه في البرنامج وحاوره بحدة أو “لجلج” عليه، مؤكدا أن مصلحة الوطن والمواطن جمعتهما في ذلك النقاش والجدال.

وأوضح الشريان أن سبب رواج البرنامج هو أن الناس وجدوا فيه ضالتهم، فصاروا يراسلون معديه، مؤكدا أنهم لا يعتمدون على وسائل التواصل أو الصحف؛ وإنما الكلام الذي يأتي من الناس مباشرة عبر الإيميل والوتس أب. وودّع الشريان البرنامج أخيرا بالقول إنه لم يعد لديه شيء ليقوله، وقام من كرسيه وخرج من الاستوديو، لتبقى لقطة الكرسي الفارغ ختاما لبرنامج “الثامنة”، الذي امتد منذ 2012 بـ938 حلقة و56280 دقيقة بث.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا