فيديو.. معلم سعودي يتوقف عن التدريس لمدة شهرين ليعلم تلاميذه القراءة والكتابة

أثار معلم سعودي إعجاب عديد من السعوديين بعدما توقف عن تدريس جميع المواد لتلاميذه، وظلّ يدرِّس لهم لمدة شهرين كاملين اللغة العربية وقواعد القراءة والكتابة فقط حتى أتقنوا مهارات القراءة والكتابة. ونشر بندر السكيت، وهو قانوني، مقطع فيديو للمعلم أثناء تدريسه قواعد اللغة العربية وعلق عليه بالقول: “حسب ما وصلني هذا المعلم من الشرقية درس تلاميذه شهرين متابعين لغتي وأوقف تدريس جميع المواد حتى أتقنوا مهارات القراءة والكتابة خلال الشهرين”.

وأضاف: “بعدها أكمل تدريس بقية المواد. إن هذا المعلم أب عظيم لطلابه ما أسعدنا أن نرى مثل هذا المعلم بيننا.. التدريس أصعب وأشرف مهنة”. وأدهش تصرف المعلم العديد من المتابعين السعوديين، الذين أثنوا على ما قام به، مؤكدين الحاجة إلى مثل هؤلاء المعلمين في المملكة، حيث علق عبدالله بن مانع قائلًا: “ونعم المربي ونعم الأب”. وقالت صاحبة الفضيلة: “همة هذا المعلم جدًا رائعة طبعًا يشكر لكن لو استبدلها بالرياضيات شهرين لأنتج جيلا يرفع الراس”.

أما ريلاف فعلقت بالقول: “هذا لو درت الوزارة عنه حاسبته لأنه عطل المنهج وما مشى على خطتها بلا التعليم من وزارته لا مناهج ولا تقييم”. وكتبت آية تقول: “ونعم المعلم ونعم الأب… كان لي موقف مشابه العام مع طالبة لا تجيد القراءة… وانتهى بي الأمر بأن الأم ستشتكيني للوزارة وتحولني للتحقيق طبعًا مدارس أهلية وأما البقية ولله الحمد تأثيري جيد جداً عليهم”. من جهتها استغربت بسمة الأمر قائلة: “غريب أنه استطاع إيقاف تدريس بقية المواد لأن المعلم من خلال خبرتي بالتدريس مقيد بخطة زمنية لكل مادة ويحاسب على اختلال الخطة.. لعله استفاد من حصص النشاط أو الوقت قبل أو بعد الدوام”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا