سعوديات يكشفن ما يكرهنه على “تويتر”

ليس كل ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يلقى إعجاب وقبول الجميع؛ إذ إنَّ هناك بعض السلبيات المرفوضة لدى الكثيرين، هذا ما أراد عدد من السعوديات التعبير عنه من خلال الهاشتاق الذي تمّ تدشينه اليوم تحت عنوان #اشياء_ما_تحبهم_بتويتر. تصدرت الحسابات الإباحية قائمة الأشياء التي لا تحبها السعوديات، بحسب شهادة الكثير منهن، حيث غردت منال تعليقًا على الهاشتاق تقول: “اصحاب الحسابات الإباحية- التي لاتمثل الا قذاره الفكر ونجاسه القلب وتخلف العقل”، وهو نفس ما ذهبت إليه شوق: “الحاسبات الاباحيه الوهميه اللي بالتويتر وفي كل هاشتاق حاطين فضيحة فلان وعلانه كيف اشيلهم”.

أما رانيا فكان لها رأي آخر، مشيرة إلى أنّ أكثر الممارسات التي لا تحبها على تويتر: “اللي تراقب حساب زوجها وتجي تسألني، دخل عليك خاص يااهو شنو حياة ذي تراقبين اتركيه لا تخنقينه ولا ضيقين عليه خليه يطقطق ويلعب،،،” بينما نور تطرقت إلى “اللي يقذف ويسب وألفاظهم ألفاظ شوارع ومبزرة،، واللي يعلق على تغريداتي بالخاص ودي بعصا ساعته واللي شغلته بس تفشل وتتمهزى بالناس شايفه وجهك قبل هالسخرية !!!

ويلجأ البعض إلى بيع حساباته على تويتر من أجل المال، وهو ما استنكرته مها بقولها إنّ أكثر ما ترفضه على السوشيال ميديا “اللي يبيع حسابات في التويتر ترا الحساب له خصوصيات مثل حياتك الشخصيه يعني اذا بعت حسابك كانك تبيع حياتك ماااادري هذا رأي”. بينما ذهبت عبير إلى “الحسابات الوهميه ليت الشخص مايقدر يفتح غير حساب واحد ويكون موثق برقم الأحوال بعد عشان نفتك من هذي المهزلة”.

وتطرقت بسمة إلى ظاهرة أخرى يعاني منها روّاد السوشيال تتعلق بالعلاقة بين المشاهير ومتابعيه؛ حيث علقت على الهاشتاق تقول: لما المشهور يردّ على ربعه ويحقر متابعينه لولاهم جان ما وصل للشهرة والاسوأ لما يرد حضرته وقت موعاجبه رد احدهم عليه خوش”. في الوقت الذي ذهبت فيه أمل المطيري إلى حزمةٍ من الحسابات المكروهة لديها على تويتر منها: حسابات الملاحده المرتدين وحسابات اللبرالين المنبطحين وحسابات الدواعش الإرهابين وحسابات الايباحيين المجاهرين بالمعاصي وحسابات الحقوقيات حقين كوهين وجواريه وحسابات المعادين للإسلام وسنة النبويه الشريفه وحسابات أهل الفتن والتحريض اسال الله يهديهم وإلايزيلهم”

كما كان للسبّ والقذف نصيب من انتقاد السعوديات لانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، كما كتبت أميرة تقول: “السب والشتم والقذف يدخلون بالنوايا والتاقات الاخيره كلها مره مو حلوه وحقين ممكن نتعرف متى ينقرضو”، وهو نفس ما أشارت إليه ريم بري: الإفلاس اللغوي والمعنوي الذي يستخدمه فاقدي المعلومة الذين يعتقدون أنّ عقولهم الصغيرة *جدا* هي محور الكون.. عاداتك, تقاليدك وفهمك لا يمثلون قانون الطبيعة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا