مطالبين بلجنة تحقيق.. أهالي الحدود الشمالية: إيصال كهرباء لمستشفى عرعر كلف 23 مليون وحرق الأجهزة

أعاد برنامج يا هلا المذاع على قناة روتانا خليجية تسليط الضوء على المشكلة التي تؤرق أهالي الحدود الشمالية باستمرار ، ولا يجدوا لها حلاً أو رداً مقنعاً من الجهات المعنية ، ألا وهي مشكلة تأخر تشغيل مستشفى (جديدة عرعر) طيلة 3 سنوات. واستضاف البرنامج أحد أهالي منطقة الحدود الشمالية سيار المضياني ، والذي بدوره أكد قائلاً : مستشفى (جديدة عرعر) انتهى تنفيذه وتجهيزه بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية منذ 1438 هــ ولم يفتتح حتى الآن ، و أقرب مستشفى حكومي لنا على بعد 150 كم، ومستشفى جديدة عرعر عندنا ومجهزة ولا تعمل في خدمة المواطنين ! “.

وأضاف المضياني :” تم توصيل الكهرباء لمستشفى جديدة عرعر بـ 23 مليون، ووصلنا أن الكهرباء أول ما اشتغلت حرقت الأجهزة!، من عام 1438 هــ والدولة تصرف على المستشفى دون أن يخدم المواطنين ، وكوادره الطبية موزعة على مستشفيات عرعر ” . وتابع :” صحة عرعر تحججت بأن حرس الحدود هم السبب في عدم افتتاح المستشفى، وردت حرس الحدود رسمياً بعدم مسؤوليتها ، لذلك أطالب مكافحة الفساد في التحقيق في ميزانيات مستشفى جديدة عرع وإهدار مال الدولة فيها ، و أوجه رسالة لسمو ولي العهد رئيس لجنة مكافحة الفساد النظر في ملف مستشفى جديدة عرعر” .
فيما تسائل المواطن عيد العنزي : إذا المستشفى جاهز بالأجهزة والكهرباء والطاقم الطبي ولهم سكن داخلي، فماذا ينتظرون لتشغيل مستشفى جديدة عرعر؟ ، مضيفاً : مستشفى جديدة عرعر عندهم ميزانية وأجهزة، وعلى أقل تقدير يجب أن يفتحوا لنا لطوارئ “. وتابع : “ما يحدث في مستشفى جديدة عرعر فساد وإهدار للمال، ونطالب ولي العهد والأجهزة المسؤولة بتشكيل لجنة تحقيق ” . وفي اتصال هاتفي بالمتحدث باسم صحة عرعر فهد العنزي للرد على مطالب الأهالي قال : ” تم تجهيز مستشفى جديدة عرعر بسعة 50 سريراً مع مجموعة مشروعات تكميلية لازالت منافساتها قيد الدراسة “.
وأضاف العنزي : ” نعتذر عن تأخر تشغيل مستشفى جديدة عرعر وهذا الأمر لظروف خارجة عن إرادتنا” ، مضيفاً : ” مستشفى جديدة عرعر لا يمكن أن تعمل دون انتهاء كافة مشروعاتها والأمر عن جهات حكومية أخرى” . وقال المواطن فهيد الشمري : “المستشفى صرفت له ميزانية تشغيل منذ 3 سنوات ونطالب مكافحة الفساد وأمير الحدود الشمالية فتح ملف مستشفى جديدة عرعر ، كلام صحة عرعر حجج غير مقبولة ” . وتسائل الشمري : لماذا تم تشغيل مستشفى غير جاهز للمواطنين منذ 3 سنوات؟ .

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا