شاهد: كيف أسرت حفيدة ترمب قلوب الصينيين

ركزت وسائل الإعلام الصينية أضواءها على زيارة الرئيس الأميركي للبلد، غير أن حفيدته الشغوفة بالثقافة الصينية هي التي جذبت الانتباه على مواقع التواصل الاجتماعي. فقد عرض الرئيس الأميركي على نظيره الصيني شي جينبينغ، الأربعاء، خلال زيارة المدينة المحرمة شريط فيديو تظهر فيه أرابيلا كوشنر، ابنة إيفانكا ترمب. وبعد أن ألقت التحية بلغة الماندرين على “الجد شي” والجدة بنغ” ليغوان زوجة الزعيم الصيني، أنشدت أغنية وقصيدة قديمة بالصينية وهي ترتدي فستاناً تقليدياً.

واعتبر شي جينبيغ هذا الأداء ممتازاً، بحسب وكالة الأنباء الرسمية التي تداولت التسجيل المصور على نطاق واسع على الإنترنت. وقالت هوا تشوينغ الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية “نكن لأرابيلا خالص المودة بصفتها سفيرة صغيرة للصداقة الصينية الأميركية”. وأضافت خلال مؤتمر صحافي روتيني أن “هذا النوع من المبادرات الخاصة هو رائع بالفعل ويثلج القلب. وأنا على قناعة بأنه يساعد على التقريب بين الصينيين والأميركيين”. وقد بث هذا التسجيل أيضاً خلال مأدبة عشاء رسمية نظمت مساء الخميس على شرف الرئيس الأميركي في قصر الشعب في بكين.

ولقي هذا التسجيل المصور أصداء إيجابية أيضاً لدى رواد الإنترنت في الصين. وكتب أحد مستخدمي خدمة #التواصل_الاجتماعي “ويبو” أنها “ظريفة بالفعل. وآمل أن تتزوج من صيني”. ولأرابيلا الصغيرة حاضنة صينية تعلمها لغة الماندرين، بحسب ما كشفت والدتها إيفانكا ابنة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ومستشارته. وغالباً ما تنشر إيفانكا تسجيلات لابنتها وهي تغني بالصينية. وقد اصطحبتها إلى الاحتفالات بالسنة القمرية الجديدة في السفارة الصينية في واشنطن مطلع 2017.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا