إعلان قطري يطلب جنودًا باكستانيين يثير سخرية السعوديين

أثار إعلان قطري عن طلب جنود باكستانيين للانضمام إلى جيش الإمارة الصغيرة؛ حالة من السخرية اللاذعة بين العديد من السعوديين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء (7 نوفمبر 2017)، فيما نشر آخرون إعلانات مماثلة عن طلب قطر جنودًا إريتريين وسودانيين وهنود.

وقال الكاتب عبدالعزيز الخميس معلقًا على الإعلان عبر حساب بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الإعلان عن طلب جنود باكستانيين لقطر.. يبدو الأتراك غاليين ويكلفونهم كباب ولبن حمير كثير.. رز وكاري أرخص”. وكتب سلطان عبدالعزيز: “ما أخذوا عبرة من منتخبهم المجنس.. ما ينشد الظهر فيهم”. وعلق مساعد الخميس بالقول: “وين جمال عنهم يأخذونه عاطل لا شغل ولا مشغلة على الأقل يحللون فلوسهم اللي يصرفونها عليه؟!”، في إشارة إلى الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وقال مغرد آخر باستنكار: “وين شريفة تعطيهم جنود؟!”، فيما نشر حساب باسم “مهندس” صورة من إعلان آخر لطلب جنود وعلق عليه قائلًا: “وهنا إعلان لتجنيد جنود هنود للجيش القطري!! هل خلت قطر من الرجال ليجلبوا مهند التركي والمرتزقة من الهند وباكستان ليكونوا جنودًا في جيشهم!!”. فيما كتب حساب لمغرد آخر ساخرًا: “الأتراك طاحوا بفتح مطاعم الشاورما وصوالين الحلاقة وتركوا قاعدتهم فاضية”. واكتفى سعيد العلي بالقول: “خليط أمريكان وقطريين وأتراك وباكستانيين”. أما محمد القاضي فتهكم قائلًا: “على فكرة، الأسعار في النيجر أرخص بكتيييير”. وقال مغرد آخر: “يبدو أن قطر فتحت باب الاحتراف بالجيش أيضًا وليس غريبًا أن نجد وزير دفاعهم مجنسًا يومًا ما!”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا