اعلان

تعرف على مرافقي نائب أمير عسير في المروحية ومناصبهم

Advertisement

Advertisement

في الحادث الأليم الذي أدى مساء الأحد لوفاة نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن إثر تحطم المروحية التي كانت تقله (بعد زيارة تفقدية لمحافظة البرك جنوب غرب السعودية) في تهامة عسير على شاطئ البحر الأحمر، توفي أيضاً عدد من المسؤولين هم:

وكيل إمارة عسير

وكيل إمارة عسير سليمان بن محمد بن سليمان الجريش، الذي كان قد عُيِّن في منصبه هذا في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014. ويحمل الجريش شهادة بكالوريوس في الدراسات الإسلامية من جامعة الملك عبدالعزيز، وماجستير في القانون الجنائي من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ودبلوم إدارة عامة من معهد الإدارة العامة. وقد شارك #الجريش في عدد من الدورات التدريبية في مجال الإدارة والتطوير الإداري والتخطيط والتحقيق الإداري والجنائي والاستشارات الشرعية والقانونية والإدارية.
عمل الجريش في وزارة الخدمة المدنية حتى عام 1414ه، بعدها كلِّف بالعمل في وزارة الداخلية، ثم انتقل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ثم عمل بالهيئة العليا لتطوير مكة والمدينة. وفي عام 1431 عُين وكيلاً لإمارة منطقة المدينة المنورة، وعام 1435 كلِّف بالعمل وكيلاً لإمارة منطقة عسير.
شارك في العديد من أعمال اللجان التنظيمية والقانونية في كل من معهد الإدارة العامة ومجلس الشورى وهيئة الخبراء، وكان عضواً في عدد من المنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية.

محافظ محايل عسير

محافظ محايل عسير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أبو نقطة المتحمي، الذي صدر قرار تعيينه بهذا المنصب في 19 مايو/أيار 2015. والمحتمي حاصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
شغل عدة مناصب قبل توليه محافظة محايل عسير، حيث كان محافظا لبيشة، ومحافظا لرجال ألمع. ساهم المتحمي في تطوير محايل، وفي ازدهارها اقتصاديا في كل المجالات تقربياً، سواء في الزراعة أو التجارة أو الصناعة أو الحرف، حتى أصبحت من أشهر المحافظات السعودية.
للمتحمي 30 عاما من الخبرات القيادية، وقد تخصص في مجال الإدارة الحكومية والتطوير الإداري. كما حصل على العديد من الشهادات الفنية والإدارية المتخصصة، وشارك بعدد من البرامج التأهيلية والتدريبية، وكان عضواً في عدة مؤسسات حكومية وثقافية.

أمين منطقة عسير

أمين منطقة عسير صالح القاضي، وهو الرئيس الأعلى لـ33 بلدية في المنطقة. والقاضي حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الزراعية من جامعة الملك فيصل بالأحساء.
عُيّن أمينا لمنطقة عسير في 9 أبريل/نيسان 2015. قبل ذلك شغل منصب أمين منطقة المدينة المنورة. ويمتلك القاضي خبرة طويلة تمتد لأكثر من 30 عاماً في مجال الإدارة والتطوير. وكان القاضي عضواً في مجالس عدة مؤسسات حكومية، خيرية واجتماعية، منها: مجلس منطقة عسير، ومجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، ومجلس إدارة جمعية البيئة السعودية.

مدير عام فرع الزراعة بمنطقة عسير

المهندس فهد بن سعيد الفرطيش، مدير عام فرع الزراعة بمنطقة عسير، والذي عيِّن في هذا المنصب في 28 أغسطس/آب 2011. وقبل هذا المنصب كان الفرطيش مديرا عاما لفرع الزراعة بمنطقة نجران.

قائد الطيارة ومرافقون آخرون

ومن المرافقين أيضا الذين توفوا في حادث تحطم الطائرة، سعود السهلي المرافق الشخصي للأمير منصور، والنقيب عبدالله الشهري، وخالد بن حميد رئيس المراسم بإمارة منطقة عسير.
كما توفي في الحادث قائد الطائرة النقيب نايف وصل الله الربيعي، وهو من مواليد محافظة الطائف. درس في الطائف، والتحق بالعمل في عدد من القطاعات برتبة ملازم أول.
شارك الربيعي في حرب السعودية والحوثيين عام 2009 في منطقة جازان، ثم عاد إلى محافظة خميس مشيط، ليشارك مرة أخرى في العمليات العسكرية ضمن القوات المشاركة في جازان.
عاد الربيعي من دورة في الولايات المتحدة الأميركية قبل شهر، ليلقى حتفه أثناء تحطم الطائرة في متنزه السحاب بمنطقة السودة التابعة لأبها.