المرور: كاميرات رصد مخالفة استخدام الجوال وعدم ربط الحزام في مراحلها النهائية .. وهذه المركبات غير مسموح بتظليلها

قالت الإدارة العامة للمرور، إن كاميرات المراقبة لرصد مخالفة قائدي المركبات أثناء استخدامهم الهاتف المحمول، أو عدم ربطهم أحزمة الأمان في المراحل النهائية للتشغيل. وأشار المدير العام للمرور محمد البسامي، وفقا لـ”الحياة” إلى أن استخدام المحمول أثناء القيادة يعد أحد الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية في المملكة بعد عامل السرعة.

ولفت إلى أن بث قائد المركبة فيديو له أثناء القيادة في مواقع التواصل الاجتماعي، يعد إثباتاً على استخدامه الهاتف المحمول أثناء القيادة، وللمرور الحق في إعطائه المخالفة. وبين أن المرور يضع حاليا الآلية اللازمة لعرض لقطات لمخالفي الأنظمة المرورية أثناء ارتكاب المخالفات عبر شاشة القناة الأولى.
وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن المركبات المسموح بتظليلها هي التي لها قمرة قيادة ومقاعد خلفية وأبواب جانبية أو خلفية ومخصصة لنقل الأشخاص. وأبانت أنه غير مسموح بتظليل مركبات الأجرة (الليموزين)، وسيارات التأجير اليومي، وسيارات “السبورت” التي لا تتسع إلا للسائق والمرافق، بالإضافة إلى مركبات نقل البضائع، والحافلات التي تعمل داخل المدن. ونوهت الإدارة إلى أنه ينبغي أن يكون التظليل مسموحاً به داخل المملكة، ولا يلحق الضرر بالإنسان أو البيئة، على أن يكون من النوع الشفاف الذي لا يحجب الرؤية ولا يعكس الصورة ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور قد تحد من درجة شفافيته.