بالفيديو.. فرقة نسائية “أنيقة” لحماية ميلانيا وإيفانكا في اليابان

استعانت السلطات اليابانية بوحدة من الشرطة النسائية لتوفير الحماية اللازمة لميلانيا، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارتها للبلاد يوم الأحد. وقالت شبكة “CNN”: “قامت اليابان بتخصيص وحدة كاملة من النساء من أجل أن توفر الحماية للشخصيات النسائية ذات الأهمية القصوى، والتي من المقرر أن تزور البلاد خلال الفترة المقبلة، ومن بينها زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”. وذكرت أن الوحدة المكلفة بحماية ميلانيا تم تجهيزها للألعاب الأولمبية الصيفية 2020، التي ستعقد في طوكيو. ومن المنتظر أن تقوم الوحدة بحماية سيدة أمريكا الأولى وغيرها من الشخصيات النسائية التي تزور اليابان، بما في ذلك مستشارة الرئاسة إيفانكا ترامب التي هبطت في طوكيو يوم الخميس الماضي.

وقال جوناثان واكرو، المحلل في مجال تطبيق القانون: “عادة، من خلال توفير هذا النوع من الوحدات، فإن إنفاذ القانون يحاول أن يكون محترما وليس تدخلا عنيفا”. وأضاف: “يعتقدون بأنهم سيظهرون ترحيبا أكبر بالرئيس الأمريكي وزوجته إذا اعتمدوا فرقة نسائية خاصة لحماية السيدة الأولى”. وقامت الوحدة بممارسة تدريبات السلامة في مظاهرة مفتعلة أمس الجمعة. واختاروا لباسا أنيقا، حيث ارتدوا طقما أسود، بدلا من لباس مكافحة الشغب أو دروع الجسم.

وقال الضابط المسؤول عن الخطة الأمنية: “لقد اخترنا نظرة أكثر ازدهارا تناسب هذه المناسبة”. يذكر أنه تم تعيين وحدات نسائية لحماية السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، خلال زياراتها للبلدان الآسيوية. بيد أن هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها إدارة شرطة طوكيو وحدة دون ضباط من الذكور، حسبما ذكرت صحيفة “أساهي شيمبون”. وبدأت أمس الجمعة أطول جولة خارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ توليه الرئاسة، وتشمل جولته الآسيوية اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا