شاهد: على طريقة المافيا.. مقتل ابن مسؤول مغربي في هجوم مسلح بمراكش وإصابة فتاة بجانبه

قتل ابن مسؤول قضائي مغربي بالرصاص، وجرح اثنان آخران، ليلة الخميس، في مدينة مراكش بالمغرب، بعد هجوم مسلّح على أحد مقاهي المدينة، في حادث أثار الرأي العام المغربي.

وأوضحت السلطات المحلية التي استبعدت فرضية الإرهاب وأرجعت الحادث إلى “تصفية حسابات شخصية” في بيان، أن شخصا تعرّض “بأحد المقاهي الموجودة في الحي الشتوي بمراكش، لإطلاق نار مباشر على الرأس من طرف شخصين ملثمين كانا على متن دراجة نارية، ما أدى إلى مصرعه في الحين، وإصابة شخصين آخرين بشظايا أعيرة نارية”، مؤكدة أن التحريات الأولية أثبتت أن الشخص المتوفى كان مستهدفا في إطار تصفية حسابات شخصية”.

وعقب ذلك، تم تكثيف الأبحاث والتحريات لإيقاف المعتدين اللذين لاذا بالفرار. والضحية الذي كان يجلس في الفناء الخارجي للمقهى لحظة إطلاق الرصاص عليه، يدعى حمزة، طالب بالسنة النهائية في كلية الطب يبلغ من العمر 26 عاما، وهو نجل رئيس محكمة الاستئناف بإحدى المدن المغربية وفقا لموقع العربية.نت . وأثار إطلاق النار مخاوف على شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة أن المقهى يقع في منطقة سياحية قرب الفنادق، كما أن أعمال القتل بالرصاص في المغرب الذي يمنع حمل الأسلحة الفردية دون الحصول على ترخيص نادرة الوقوع.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا